رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الإسكان الاجتماعي" يكشف عن 120 ألف شقة جديدة في 5 مدن

النبأ

كشف صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات الإسكان  الاجتماعى، أنه جارٍ الإعداد حالياً لإسناد تنفيذ 120 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى لشركات المقاولات، فى 5 مدن، هى «6 أكتوبر، بدر، 15 مايو، العبور، العاشر من رمضان».

وأشار إلى أن عدد الوحدات الجارى تنفيذها خلال مشروع  الإسكان الاجتماعى يبلغ نحو 510 آلاف وحدة سكنية، تم الانتهاء من 282 ألف وحدة، سيتم الإعلان عن طرح 85 ألف وحدة منها فى أغسطس المقبل، ومن المقرر طرح 18 ألف وحدة منها بنظام الإسكان الاجتماعى الحر، «بدون شروط بالتقسيط على 3 سنوات بدون فوائد». وأوضح أن إجمالى عدد الوحدات فى المشروع  يبلغ 630 ألف وحدة، يتم تنفيذها خلال 5 سنوات، بدأت فى عام 2014 وتنتهى 2019، بتكلفة إجمالية 130 مليار جنيه.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تسليم الوحدات لأصحاب الكراسات الحمراء فى الإعلانات من الأول حتى الثامن، ومن المنتظر الانتهاء من الوحدات الخاصة بالحاجزين من حاملى الكراسات الزرقاء.

فى سياق متصل، أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، قراراً بتولى المهندس مصطفى فهمى إبراهيم، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، وتولى المهندس عبدالمنصف الرفاعى محمد، القائم بتسيير أعمال جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، ومشرفاً على جهاز تنمية شمال خليج السويس، رئيساً لجهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، ومشرفاً على جهاز تنمية شمال خليج السويس.