ads
ads

سعر الشقة"مفاجأة".. تعرف على طرق السداد ومقدمات الحجز لوحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

مشروع الإسكان الاجتماعي- أرشيفية
مشروع الإسكان الاجتماعي- أرشيفية
عبد الهادي أبوطالب
ads

كشفت مصادر، بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن سعر الوحدة فى الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعى، والذي سيتم طرح الحجز به خلال الفترة المقبلة، سوف يصل إلى 230 ألف جنيه.

وأوضحت المصادر، أن هذا السعر هو أخر رقم توصلت اليه وزارة الإسكان، وذلك لملائمة الزيادة في أسعار مواد البناء وتكاليف الإنشاءات، والتي نجمت عن الزيادة الأخير في أسعار المحروقات.
 
وأضافت المصادر، أنه من المقرر أن يصلح ملبغ جدية الحجز للوحدة فى الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعى إلى 14 ألف جنيه، بالإضافة إلى سداد باقي مقدم الحجز على أقساط تصل لـ 30 شهرًا، وهي الفترة  المحددة لتسليم الوحدات .

وأشارت المصادر، إلى إضافة فوائد تقدر بنسبة 7% مقابل تقسيط باقي ثمن الوحدة على سنوات تصل إلى 20 عامًا وذلك بنظام التمويل العقاري، متوقعة أن يلامس السعر الإجمالي للوحدة بهذا الإعلان نحو 400 آلاف جنيه تقريبًا.
 
وكانت مي عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، قد أعلنت أن الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي سوف يتضمن نحو 120 ألف وحدة سكنية، وتبلغ مساحة الوحدة 90 م2، كاملة التشطيب، ومكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، موضحة أن تلك الوحدات ستطرح فى 5 مدن جديدة، هى:" أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، بدر، 15 مايو، والعاشر من رمضان".

كما أوضحت المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، أن تسليم هذه الوحدات بعد 30 شهرًا، وسيتم تقسيط مقدم الحجز على هذه المدة للحاجزين، تيسيرًا علي الحاجزين، بينما سيتم تقسيط باقى ثمن الوحدة بنظام التمويل العقارى. 

 

ads