رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عادل نظمى يتلاعب بالعاملين بـ«الكهرباء».. اعرف التفاصيل

عادل نظمى
عادل نظمى

يبدو أن الدكتور عادل نظمى رئيس النقابة العامة للعاملين، يتلاعب بأحلام العاملين الكهرباء لتحقيق مطالبهم المهضومة بأحقيتهم فى صرف العلاوات التى تم منعها من قبل مسئولى الكهرباء، بحجج غير معروفة.

حالة من الغضب تسيطر على العاملين بعد تقليل قيادات الكهرباء صرف العلاوات المستحقة، مما دفع مسئول بالنقابة العامة للمرافق، أعلن أن تجمعا كبيرا من جميع ممثلى اللجان النقابية بالشركات التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر سيجتمعون مساء غدا بمقر النقابة العامة للعاملين بالمرافق، من أجل تهدئة العاملين.

وأوضح المسئول أن الاجتماع سيعرض على عادل نظمى رئيس النقابة نقل مطالب العاملين بتطبيق العلاوتين الخاصة والاستثنائية التى منحها الرئيس السيسى للعاملين بالدولة لمواجهة ظروف الغلاء ورفض القرارات التى أصدرها مجلس إدارة الشركة القابضة أمس بزيادة العلاوة الدورية من 7 % الى 10 %.

الدكتور عادل نظمى رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق، نفى وجود اجتماع مع ممثلى النقابات العمالية على مستوى الجمهورية غدا، موضحا أنه لم يدعو لهذا الاجتماع خاصة بعد صدور قرار المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر باعتماد الضوابط التى أقرها مجلس إدارة الشركة القابضة فيما يخص العلاوات التى سوف تمنح للعاملين بالشركات التابعة.

وأكد نظمى أنه فور عودة الدكتور مهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة من زيارته إلى لندن سوف يكون هناك اجتماع الثلاثاء مع الوزير برئيس وأعضاء النقابة العامة لمناقشة مطالب العاملين.

العاملون بالكهرباء أعلنوا أن رئيس النقابة العامة للمرافق، يعمل دائما ضد مصالحهم وحقوقهم، ويؤيد جميع قرارات قيادات خوفا على منصبه.

وأشار العاملون أنه سيتم تصعيد الأمر بلقاء رئيس الشركة القابضة إذا فشل نظمى فى تحقيق مطالب العاملين واتخاذ خطوات تصعيديه حال رفض المسئولين تطبيق القانون باللجوء إلى القضاء ورفع دعوى قضائية للمطالبة بتنفيذ القانون على العاملين الذين يبلغ عددهم أكثر من 170 ألف عامل وسط انجازات كبيرة تم تحقيقها على أيديهم بعد أن شهد قطاع الكهرباء استقرارا كبيرا.