رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اجتماع «شاكر» برئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء

وزير الكهرباء، الدكتور
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر

يواصل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعاته الدورية برؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه في خطط التطوير ودفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك.

يأتي ذلك في إطار انطلاقا من الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وخاصة فيما يتعلق بشبكات الكهرباء.

وتابع الدكتور شاكر ما تم الوصول إليه في تنفيذ خطط التطوير في شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء والتي يمتد نطاق عملها إلى عدد من المناطق وتتضمن دمياط، كفر الشيخ، فوه، رأس البر، وفراسكور.

أكد، في بداية الاجتماع، ضرورة التأكد من دقة القراءات، وزيادة معدلات التحصيل وتحصيل المتأخرات من الجهات المختلفة، مشدداً على ضرورة الاهتمام بحل شكاوى المواطنين، وتحسين كفاءة الأداء، وتوفير العدادات بكل الشركات دون أي تأخيرات، والاهتمام بتوثيق كل عمليات التطوير في القطاعات المختلفة.

واستعرضت المهندسة ابتهال الشافعي، رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، تقريراً أوضحت فيه الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية ، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات وكذلك موقف الضبطية القضائية .

وأوضحت أن شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء تقدم الخدمة لمواطني محافظات (الدقهلية – كفر الشيخ – دمياط ) لعدد 4.249.000 مليون مشترك .

وأضافت أنه فيما يتعلق بالخطة الاستثمارية الذاتية فقد نجحت الشركة في تنفيذ عدد من التوسعات والاحلالت للمهمات بنسبة تنفيذ تصل إلى حوالي 91% بقيمة تصل إلى حوالي 210 مليون جنيه .

ومن الخطة الاستثمارية الطموحة تم توريد مهمات بمبلغ 1.5 مليار جنيه وتم تنفيذ فعلى بقيمة 850 مليون جنيه .

 

ولفتت الشافعي إلى أنه حول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية بإجمالي 100.616 مليون جنيه بطول 110 كم بنسبة تنفيذ تصل إلى حوالي 70.%.

وأشار وزير الكهرباء إلى ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد في النهاية من وصول الخدمة في أفضل صورها، والاهتمام بحل شكاوى المواطنين، وتحسين كفاءة الأداء.

وفى هذا الصدد، أوضحت ابتهال الشافعي أنه تم تحسين الأداء بالشركة بمغذيات الجهد المتوسط حيث تم إنشاء عدد (69) مغذى جديد وتم تقسيم عدد (75) مغذى وإحلال عدد (64) مغذى ، وبالنسبة للوحات التوزيع جارى إنشاء عدد (14) موزع جديد وتدعيم عدد (4) موزع قائم بمغذيات جديدة وتم إحلال وتجديد عدد 4 موزع قائم ، ومن أجل وتحسين أداء شبكات الجهد المنخفض فقد تم إنشاء 415 كم و إحلال 3000 كم خطوط هوائيه جهد منخفض شاملين الأعمدة والموصلات المعزولة.

وتابعت أنه جار عمل تطوير شامل للهندسات وتم اختيار 4 هندسات مرحلة أولى خلال الربع الأول من العام المالي 2018/ 2019 سيتم خلالها تطوير المباني وصالات خدمة العملاء وتحسين الخدمات المقدمة من حيث سرعة تركيب العدادات وتلافى أخطاء القراءات وحسن معاملة الجمهور وتوافر مراكز الشحن للعدادات مسبوق الدفع والشحن لكبار السن وهذه الهندسات هي ( قرى شربين – طلخا – قرى سيدى سالم – قرى جنوب دمياط ) ، ويتم خلال خطة التطوير تطوير عدد 26 هندسة ، مع الاستمرارية في مسابقة ترشيد الطاقة فى موسمها الثالث على التوالي.

وحول أهمية القضاء على سرقات التيار أكد الدكتور شاكر على أهمية تدعيم الضبطية القضائية بالكفاءات اللازمة للقضاء على السرقات، بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد ، من جانبها أضافت الشافعي أنه تم تحرير 3457 محضرا وبلغ إجمالي ما تم تحصيله حوالي 7,3 مليون جنيه.

ولفت الدكتور شاكر إلى ضرورة وضع الآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين وذلك من خلال الدوائر الأساسية والدوائر البديلة ، أثناء تنفيذ خطة التطوير مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال قطع التيار إذا لزم الأمر قبل القيام بأعمال الصيانة.

وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام برفع إمكانات العاملين القائمين بالأعمال وتنفيذها وإتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية خلال التنفيذ، لافتًا إلى ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.