رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. «أمن سوهاج» يكشف عن المتهم بقتل رجل أعمال داخل مكتبه في «جرجا»

ضباط المباحث
ضباط المباحث


كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج لغز واقعة مقتل رجل أعمال داخل مكتبه بمدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج، وتبين أن عاملا في مجال المعمار وراء ارتكاب الجريمة بقصد السرقة.

جاء ذلك بعدما تلقى اللواء عمر عبد العال، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد سيد أبو الرجال، مأمور مركز شرطة جرجا، يفيد بالعثور على جثة رجل أعمال مقتولًا داخل مكتبه في ظروف غامضة.

وانتقل المأمور والرائد مصطفى فرغل، رئيس مباحث المركز ومعاونوه، إلى مكان الحادث وبالفحص تبين أن الجثة للمدعو «عزت. ع»، 70 سنة، رجل أعمال مقتولًا داخل مكتبه إثر التعدي عليه بالضرب فوق رأسه حتى سقط قتيلًا.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى البلينا المركزى، لوجود عطل فى ثلاجة بمشرحة جرجا، بمعرفة النيابة العامة، وتم فرض كردون أمني بمنطقة الحادث لملاحظة الحالة الأمنية بالمكان.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن بسوهاج، فقد شكل اللواء خالد الشاذلي مدير المباحث الجنائية بسوهاج، فريق بحث ضم كلا من: العميد منتصر عبد النعيم رئيس فرع الأمن العام بسوهاج، والعقيد أحمد الببلاوي رئيس فرع بحث الجنوب والمقدم محمد سعد وكيل الفرع بالاشتراك مع ضباط مباحث مركز جرجا لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها.

توصل فريق البحث الذي ضم أيضًا كلًا من: النقيب عادل نبيل والنقيب موسى القاضي والنقيب أحمد طه والنقيب خيرى الشرقاوى من مباحث البلينا، من خلال فحص كاميرات المراقبة وتتبع المكالمات التليفونية، وجمع المعلومات عن المجني عليه وعلاقاته والعاملين معه في مجال عمله بالمعمار أن وراء ارتكاب الجريمة المدعو «رامي. ع. ن. د»، 35 سنة، عامل فى مجال عمل المجني عليه بالمعمار، بقصد سرقته.

وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الجريمة بأنه عقد النية على قتل المجنى عليه باستخدام مطرقة من أدوات العمل الموجودة داخل مكتب الضحية بعدما تأكد من عدم وجود أحد داخل المكتب، فبادره بضربة على رأسه فسقط المجني عليه أرضًا فاقد الوعى.

وأضاف أنه قبل قيامه بإغلاق باب المكتب ألحق المجني عليه بضربه أخرى حتى تأكد أنه فارق الحياة واستولى على مبلغ مالي قدره 1500 جنيه كانت بحوزة الضحية وهاتفه المحمول وغسل يديه قبل تركه مكان الجريمة.

وتم بإرشاده ضبط جميع المسروقات بمنزله، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1320 لسنة 2018 إدارى مركز جرجا، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.