رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تمارس اليوجا المكتبية للحفاظ على تركيزك ونشاطك بالعمل؟

يوجا مكتبية
يوجا مكتبية


قد يكون الجلوس خلف المكتب في العمل لساعات طويلة، مهمة شاقة للغاية، حيث يبدأ جسمك بعد فترة بالشعور بالألم ويبدأ تركيزك بالتناقص، وهنا قد يكون من المفيد الحصول على راحة لبضع دقائق من يومك لإغلاق عينيك ببساطة، والتنفس، ووضع جسمك من خلال بعض الحركات الدقيقة التي ستجعلك تشعر بالانتعاش بشكل مدهش.

في هذا الإطار، قامت شونا فيرتو، المدربة الشخصية السابقة لديفيد بيكهام، بوضع سلسلة من ثماني خطوات لما تصفه "باليوغا المكتبية"، والتي تهدف إلى تخليص جسمك المألوف من آلامها المألوفة وآلامها، وكل ذلك يعزز قوة عقلك ويعزز قدرتك على التركيز.

أظهرت العديد من الدراسات أن دماغ الإنسان يصل إلى "منطقة الاختراق" بعد 45 دقيقة من العمل، مما يعني أنك قادر فقط على البقاء مركزًا بشكل كامل لمدة 45 دقيقة، وهو ما يعني ضرورة ممارسة رياضة اليوجا المكتبية كل 45 دقيقة لإعادة الاتصال بجسمك وتنشيط عقلك.

وفيما يلي سلسلة من الخطوات التي أقرتها المدربة الشخصية السابقة لديفيد بيكهام:ـ

الخطوة الاولى: قم بإغلاق عينيك والتنفس بعمق ثلاث مرات، حيث يرتبط التنفس ارتباطًا وثيقًا بحالة الجهاز العصبي؛ لذا فإن المحافظة على الهدوء والتنفس الإيقاعي يمكن أن يساعد على استرخاء جسمك أثناء استيقاظ العقل".

الخطوة الثانية: قم بإغلاق عينيك، ثم تقوم بإدارة رأسك إلى اليسار، وفي نفس الوقت، ارفع صدرك، وكتفك الأيمن بعيدًا عن جسمك، مع تكرار هذه العملية أكثر من مرة والتبديل بين الجانبين.

الخطوة الثالثة: قم بغلق أصابعك ووضع يديك خلف رأسك، ثم تقوم برفع صدرك لأعلى، مع التأكد من عدم ترك رأسك يسقط بعيدًا إلى الخلف.

الخطوة الرابعة: قم بوضع يدك اليمنى على الجزء الخارجي من فخذك الأيسر، مما يمنح جسمك امتدادًا لطيفًا، وعندما تكون في هذا الموقف، ارفع ذراعك الأيسر وادر رأسك إلى الخلف، قبل أن تميل بجسمك إلى اليمين، ثم قم بتكرار هذه العملية والتبديل بين الجانبين.

الخطوة الخامسة: القيام بالتثاؤوب والذي يساعد على تحفيز بعض المناطق العصبية بالدماغ.

الخطوة السادس: غلق الأصابع، وتشبيكها معا، ثم تمديدها نحو السقف.

الخطوة السابعة: قم بإنهاء التمرين عن طريق لف الكاحلين، حيث يساعد القيام بذلك على تحفيز الدم في قدميك، وهذا ما يزيد من مستويات الطاقة الكلية.