رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأربعاء 16 - 5 - 2018

وزير الكهرباء، الدكتور
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأربعاء 16 مايو.

 

خبر هام للعاملين بـ«الكهرباء».. اعرف التفاصيل

كشف محمود الشريف، مرشح انتخابات نقابة العاملين بشركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء والطاقة، عن أن الشركة القابضة لكهرباء مصر قررت صرف علاوة غلاء بنسبة ١٠٪ لكل العاملين بالقطاع هذا، كما حدث فى العام الماضي.


وأوضح «الشريف» فى تدوينه له عبر صفحته الشخصية الـ«فيسبوك»، أنه سيتم صرف العلاوة للعاملين بحد أدنى ٦٥ جنيها و١٣٠ جنيها كحد أقصى، مشيرا إلى أن هذه العلاوة جزء من الأجر الأساسي.تعرف على مواعيد العمل للموظفين بـ«الكهرباء» فى رمضان

 

تعرف على مواعيد العمل للموظفين بـ«الكهرباء» فى رمضان

أصدر المهندس جابر دسوقى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، اليوم، قرارا بأن تكون مواعيد العمل الرسمية لجميع العاملين بشركات الكهرباء من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا مع عدم الإخلال بنظام الواردى والنوبتجيات.

 

جاء هذا القرار بمناسبة حلول شهر رمضان.

 

الرئيس السيسي: رفعنا إنتاج الكهرباء 100%.. والانتهاء من الشبكة آخر 2018

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن جهود الحكومة والأجهزة التنفيذية نجحت فى رفع إنتاج شبكة الكهرباء بنسبة 100% خلال عامين ونصف العام، وداعب وزير الكهرباء قائلا: "الدكتور شاكر معذبنا ومعذب وزير المالية ورئيس الوزراء معاه فى الحساب، ورفع إنتاج الكهرباء بنسبة 100% جه بالسلف".


وأوضح الرئيس السيسي، فى حديثه خلال جلسة "هنكمل الحكاية" ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى الخامس للشباب، أن الإجراءات التى تمت فى قطاع الكهرباء ليست من أجل توفير الكهرباء فى المنازل فقط، وإنما من أجل الصناعة أيضا، مشددا على أنه لولا تطوير الشبكة لن تأتى استثمارات للدولة.


وأضاف الرئيس: "الدكتور شاكر طلب عمل شبكة للكهرباء وعمل محطات تحكّم.. قلت له عايز كام قال لى 45 مليار"، ووجه الرئيس حديثه للمواطنين قائلا: "اوعى تقول لى مليش دعوة وتدارى وشّك، مصر بتاعتنا كلنا، وهتبقى بلدنا الحلوة كلنا، أو لا قدر الله حاجة تانية".

 

المتحدث باسم وزارة الكهرباء ينفى نشوب أى حريق فى محطة الكريمات

نفى الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، نشوب أى حريق من أى نوع أو درجة فى محطة كهرباء الكريمات، مشيرا إلى أن المحطة تعمل بكامل طاقتها.


وأضاف "حمزة"، أن ما تردد عن وجود حريق بالمنطقة لا يتعلق بالمحطة، موضحا أن حريقا نشب فى منزل قريب من محطة الكريمات، ونظرا لتصاعد الأدخنة الكثيفة اعتقد البعض أن المحطة تأثرت بالحريق، وهو أمر غير صحيح.