رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على زعيم عصابة الاتجار في الأعضاء البشرية

النبأ


تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية، من ضبط شخص يتزعم تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب جرائم الوساطة والسمسرة والاتجار بالأعضاء البشرية.

وردت معلومات إلى إدارة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، تفيد بتزعم شخص يدعي سعيد.م.م، 37 سنة، عاطل، ومقيم ببولاق الدكرور، تشكيلا عصابيا سبق ضبط ثلاثة من عناصره، تخصص في ارتكاب جرائم الوساطة والسمسرة والاتجار بالأعضاء البشرية لتحقيق مكاسب مادية.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبتفتيشه ومسكنه تم ضبط 100 ملف طبي يحتوي على العديد من الأشعة والتحاليل الطبية لبائعي عضو الكلى، وكمية كبيرة من الأوراق والمستندات تحوى أسماء وبيانات مجموعة من الأطباء والوسطاء والسماسرة وبائعي أعضاء الكلى، ومبلغ مالى قدره 60 ألفا و960 جنيها من حصيلة نشاطه الإجرامي، ودفتر توفير باسم المتهم "زعيم التشكيل" يتضمن إيداعات مالية كبيرة، ومطبوع منسوب لإحدى المستشفيات خالي البيانات، ومزيل ببصمة خاتم منسوب لذات المستشفى.

كما تم العثور على خطاب منسوب لإحدى المستشفيات موجه إلى أحد أقسام الشرطة بطلب تحرير محضر إثبات حالة بتنازل أحد عملاء أفراد التشكيل عن إحدى كليتيه لشخص آخر "كأجراء صوري تتطلبه الجهات المختصة للموافقة على عمليات نقل وزرع الكلى"، وقيد عائلي خالي البيانات ممهور ببصمة خاتم شعار الجمهورية يرجح تزويره، و4 بطاقات رقم قومي وشهادة ميلاد خاصة بعملاء التشكيل العصابي.

وبمواجهة المتهم بنشاطه الإجرامي في مجال الوساطة والسمسرة والاتجار بالأعضاء البشرية بالاشتراك مع أفراد التشكيل مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 80 و100 ألف جنيه عن كل حالة، اعترف بما هو منسوب إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.