رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هجوم إسرائيلي بالصواريخ على مواقع إيرانية في سوريا

النبأ

 

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ​أفيخاي أدرعي، إن فيلق القدس الإيراني أطلق 20 قذيفة باتجاه خط المواقع الأمامي في هضبة الجولان.

وقال في سلسلة تغريدات على تويتر بأنه وفي الساعة 22.00 تم رصد إطلاق نحو 20 صاروخا من قبل فيلق القدس الإيراني باتجاه خط المواقع الأمامية في هضبة الجولان، واصفا ذلك بالعدوان الإيراني الخطير، مؤكدا أنه تم اعتراض بعض الصواريخ دون وقوع إصابات أو أضرار ملموسة.

وقامت إسرائيل بقصف ما وصفته بمنشآت البنى التحتية الإيرانية في سوريا الليلة الماضية، وذلك ردا على إطلاق صواريخ من الأراضي السورية على مواقع إسرائيلية في هضبة الجولان.

وكشفت وسائل إعلام سورية معارضة عن مقتل 23 من العسكريين السوريين وأفراد القوات الرديفة جراء الغارات الإسرائيلية الأخيرة على مواقع عدة في سوريا، من بين القتلى خمسة عناصر من الجيش السوري، و18 عنصرا من قوات رديفة تضم سوريين ومقاتلين من جنسيات أخرى.

فيما أعلنت وكالة "سانا" السورية الرسمية للأنباء، أن الغارات الإسرائيلية على الأراضي السورية خلفت 3 قتلى واصابت اثنان، إضافة إلى تدمير محطة للرادار ومستودع ذخيرة وإصابة عدد من كتائب الدفاع الجوي بأضرار مادية.

أما وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، فقد وصف التصعيد الأخير بين البلدين بالمقلق، مشيرا إلى أن موسكو أكدت لتل أبيب رفضها الاستفزازات الإسرائيلية والإيرانية المتبادلة.

وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس في موسكو اليوم، أن إيران وإسرائيل تعلنان أنهما لا تريدان التصعيد، ودعا إلى ضرورة التسوية عبر الحوار.

 

في سياق متصل نفى مسؤولون إيرانيون ضلوع بلادهم في استهداف إسرائيل، مشيرين إلى أن الذي نفذ الهجوم هو الجيش السوري.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن 28 طائرة أطلقت نحو 60 صاروخا على مواقع في سوريا، إضافة إلى إطلاق الجيش الإسرائيلي 10 صواريخ "أرض-أرض" تكتيكية عليها، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من نصف الصواريخ الإسرائيلية.