رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. «بوسترات» مسلسلات رمضان.. «سرقة وفوتوشوب وأخطاء» بالجُملة

بوسترات مسلسلات رمضان
"بوسترات" مسلسلات رمضان 2018


مع قرب الموسم الرمضاني، أصبح الصراع على أشده بين مسلسلات الشهر الكريم، وخاصة بين "أفيشات" هذه المسلسلات، والتي استخدمها صناع الأعمال الدرامية كـ"وسيلة" للترويج لأعمالهم، لكن الوضع لم يكن مثلما توقعوا؛ إذ بدت "البوسترات" تفتقر تمامًا إلى الإبداع.

عزمي وأشجان:

البداية كانت مع "أفيش" مسلسل "عزمي وأشجان"، والذي ظهر فيه الفنان حسن الرداد والفنانة إيمي سمير غانم، وهما يمسكان أسلحة نارية، ما أعاد إلى الأذهان "أفيش" فيلم "Mr. and Mrs.Smith" لبطليه أنجلينا جولي وبراد بيت؛ إذ ظهرا عليه بنفس الطريقة.

كما يُقدم "حسن وإيمي"، في المسلسل، دور زعيمين عصابة، يقومان بعمليات النصب والاحتيال بمساعدة آخرين، وهو نفس محور الفيلم.



لعنة كارما:

جاء "بوستر" مسلسل "لعنة كارما" للفنانة هيفاء وهبي، نسخة طبق الأصل من "بوستر" المسلسل الأسباني "La Casa de Papel" أو "بيت من ورق"؛ إذ ظهرت "هيفاء" بنفس "لوك" بطلة المسلسل الثاني، بجانب أن المسلسلين تدور فكرتهما حول عمليات النصب والسرقة.



سك على إخواتك:

الحال لم يختلف كثيرًا بالنسبة لـ"أفيش" مسلسل "سك على إخواتك"؛ إذ ظهر متشابهًا تمامًا مع الفيلم الأمريكي "Cheaper By The Dozen".



بالحجم العائلي:

لوحظ استخدام تقنية "الفوتوشوب" في "بوسترات" أبطال مسلسل "بالحجم العائلي"؛ وخاصة يحيى الفخراني وميرفت أمين؛ لتحسين ملامحهما.




أهو ده اللي صار:

الوضع نفسه بالنسبة لـ"بوسترات" لمسلسل "أهو ده اللي صار"؛ إذ تم استخدام "الفوتوشوب"، مع وضع خلفية واحدة تجمع البحر والسماء.



الرحلة:

أما "أفيشات" مسلسل "الرحلة"؛ فـ كانت صادمة للجميع؛ إذ جاء لونها أصفر مائلًا إلى البرتقالي، وهو ما أدى إلى كثرة التساؤلات حول السبب في استخدامه؛ حتى أوضح المصمم آدم عبد الغفار أنه لجأ إلى هذا اللون؛ لخطف الأنظار.

فيما ظهر الأبطال على "البوسترات" باللون الأسود، وهو ما لم يكن موفقًا إلى حد كبير.




قانون عمر:

ظهر الفنان حمادة هلال على "البوستر" الدعائي لمسلسل "قانون عمر"، وهو بملابس السجن، وفي يده "كلبش"، لكن المفارقة كانت في ظهوره بكامل أناقته ولحيته المهذبة وشعره المصفف، وهو ما لم يتناسب مع تواجده داخل السجن.



لدينا أقوال آخرى:

جاء "بوستر" مسلسل "لدينا أقوال آخرى" نسخة من "بوستر" فيلم "Split"؛ إذ ظهرت "يسرا" في "البوستر" بعدة أوجه؛ وهو نفس الوضع بالنسبة لبطل الفيلم الأجنبي، الذي كانت تدور أحداثه حول اختلال الهوية.