رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عودة الفيروز

كابتن هبة مصطفي
كابتن هبة مصطفي


‎ليس الإحتفال بالعيد السادس والثلاثين لذكرى تحرير ارض الفيروز مهد الأديان سيناء الحبيبة التي ارتوت ارضها الطاهرة بدماء الآف الشهداء يقتصر علي ترديت الأغاني والأشعار بل امتد لدفع عجلة الإعمار والمستقبل لينهض بهذه القطعة الغالية من ارض الوطن مرة اخري وإعادة الحياة اليها مرة أخري وهذا ما اكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه بأن المصريين دفعوا ثمنا غاليا من دمائهم الطاهرة، ليستردوا هذا الجزء الغالى.

لذا تتطلع الحكومة المصرية إلي إعادة إعمار سيناء، فقادت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي قاطرة تنمية شبه جزيرة سيناء بشكل سريع، وبتعاون العديد من مؤسسات التمويل الدولية والصناديق العربية في دعم مشروع إعمار سيناء والإستقرار.

ومن جهة أخري نجدقوات الجيش والشرطة المصرية تشن حرب شرسة لتطهير سيناء من الارهاب و العناصر الإجرامية بما يسمي عملية المجابهة الشاملة في سيناء للقضاء جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي وفى ذات الوقت تقود معركة البناء والتعمير... على مسارين ووفقآ لخطة محددة إيمانا منها بأن التنمية هى السلاح الأهم فى القضاء على الإرهاب، وأن التعمير هو الدرع الذى سيحقق الأمان والتلاحم بين جميع اجزاء الدولة.

والذي يتم وفقا لرؤية مدروسه تضم العديد من المشروعات العملاقة فى مجال الطرق والأنفاق والبنية الأساسية، حيث يجرى العمل بخطوات متسارعة، لتعويض سيناء عن سنوات مضت دون تحقيق مخططات بدأت ولم تكتمل وإستثمارات ضخمة لم تحقق العائد المنتظر،ويتم ذلك فى ظل تعاون وتضافر كافة الأجهزة والمؤسسات المصرية،وتحت حماية وقيادة قواتنا المسلحة الباسلة، وجنود مصر الاوفياء، بهدف ابتكار قنوات تعاون جديدة تسهم في دعم الثقة في المستقبل، وتنمية التعاون القائم حاليًا.لنواجه التحديات والشائعات ونرد بالعمل فقط علي أعداء الوطن داخليا وخارجيا وبالتحدي الإيجابي النابع من قلوب مثمرة بحب الله والوطن . مكملين .....تحيا مصر