ads
ads

نشرة أخبار الإسكان اليوم الإثنين 30-4-2018

الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
عبد الهادي أبوطالب
ads

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما هو جديد في قطاع الإسكان، يقدم الموقع نشرة أخبار الإسكان على مدار 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار الإسكان، اليوم الإثنين 30 إبريل.

بأسماء المناطق.."الإسكان" تبدأ تسليم أراضي"بيت الوطن"بالقاهرة الجديدة

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بدأ اعتبارا من أمس الأحد، وحتى يوم الإثنين 10/12/2018، في تسليم قطع الأراضي للحاجزين بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، بمناطق الأحياء (3 – 4 – 5 – 6 – 7 – 8)، موضحاً أنه يجب إحضار أصل إخطار التخصيص، وبطاقة الرقم القومى، ويكون الحضور شخصياً أو بموجب توكيل خاص محدد الغرض للاستلام.

وقال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة: يتم تسليم قطع أراضى الحى الثامن بمناطق (A – B – C – D – E – F– G – H – I – J)، اعتبارا من أمس الأحد 29/4/2018، وحتى يوم الأحد 10/6/2018، وسيتم تسليم قطع أراضى الحى السادس بمناطق (A – D – E – F – G – H – I – J – K – L – M)، من يوم الإثنين 11/6/2018، وحتى يوم الأحد 9/9/2018، وسيتم تسليم قطع أراضى الحى الخامس بمناطق (A – I – J – K – L)، من يوم الإثنين 10/9/2018، وحتى يوم الأربعاء 3/10/2018، وسيتم تسليم قطع أراضى الحى السابع بمنطقتى (A – B)، من يوم الأحد 7/10/2018، وحتى يوم الأحد 28/10/2018، وسيتم تسليم قطع أراضى الحى الرابع بمنطقة (C)، من يوم الإثنين 5/11/2018، وحتى يوم الخميس 29/11/2018، وسيتم تسليم قطع أراضى الحى الثالث بمناطق (E – G – I – J – K – M)، من يوم الثلاثاء 6/11/2018، وحتى يوم الإثنين 10/12/2018.

 "الإسكان" تطرح بيع محلات ووحدات إدارية ومهنية.. اعرف التفاصيل

صرح المهندس مصطفى سعيد على، رئيس جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة، بأنه سيتم بيع 13 محلًا، بمساحات تتراوح بين 10 و86 متر مربع.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة، أنه سيتم بيع 5 وحدات إدارية ومهنية بمساحة 63 متر مربع للوحدة، بمختلف أحياء المدينة، موضحًا أن البيع سيتم في مزاد علني.

"الإسكان" تطرح 805 قطع أراضى مقابر لقاطني 6 أكتوبر وزايد..اعرف الأسعار ومواعيد الحجز

صرح المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، بأنه تم طرح حجز 805 قطع أراضى مقابر للمسيحيين، بمدينة 6 أكتوبر، بمساحة 40 م2 للقطعة، لقاطني مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد، بنظام حق الانتفاع.
وقال المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز المدينة: يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من جهاز مدينة 6 أكتوبر، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 3/6/2018، ويتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقاً للوارد بكراسة شروط الطرح لحجز المقبرة، خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 1/7/2018، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 31/7/2018، بجهاز المدينة فى مواعيد العمل الرسمية.
وبخصوص شروط الحجز، أضاف رئيس جهاز المدينة: يشترط فى المتقدم لحجز المقبرة أن يكون شخصاً طبيعياً (مواطن مصرى الجنسية)، وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة)، ومن قاطني مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد، وألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة (مبنى أو أرض) له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) بإحدى المدن الجديدة، وطبقاً للوارد بكراسة الشروط، ولا يحق للأسرة الواحدة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض مقبرة.
وأوضح المهندس عصام بدوىأنه سيتم تحديد موعد ومكان إجراء القرعة العلنية لاحقاً، وكذا موعد التسليم للفائزين بالقرعة، مشيرا إلى أن قيمة مقابل الانتفاع لقطعة أرض المقبرة تبلغ 36 ألف جنيه، يتم سداد مبلغ 18 ألف جنيه دفعة حجز، وذلك مع استمارة الحجز، ويتم سداد باقى القيمة عند الاستلام، وكذا مبلغ ألف جنيه قيمة تأمين الحفر، ترد بعد الانتهاء من بناء المقبرة بدون مخالفات، بالإضافة إلى 1 % مصاريف إدارية، و0.5 % مجلس أمناء من إجمالى قيمة المقبرة.
قام الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة فى مدينة القاهرة الجديدة، للاطمئنان على استعدادات مواجهة الأمطار، طبقاً لتكليفات المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بعدما أعلنت عنه هيئة الأرصاد من حدوث تغيرات جوية، واحتمالات سقوط الأمطار خلال هذه الأيام.
وعقد الوزير اجتماعاً مع المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، والمهندسعلاء عبدالعزيز،مساعد نائب رئيس الهيئة، والمهندسعادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أكد خلاله ضرورة الاهتمام بمنظومة الصرف الصحى بالمدينة كلها، بجميع أحيائها، مع توفير الاعتمادات المالية اللازمة لأى أعمال تطوير أو رفع كفاءة.
وشدد وزير الإسكان على ضرورة الاهتمام أيضاً بتطوير الخدمات المُقدمة بمركز خدمة المواطنين بالمدينة، وجميع المدن الجديدة، وأن تكون على أعلى مستوى، لضمان التواصل المستمر مع المواطنين.
وأوضح المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس الهيئة لتنمية وتطوير المدن،أن هناك 6 شركات صيانة تعمل حالياً فى مدينة القاهرة الجديدة، وتقوم بمراجعة منظومة الصرف الصحى بجميع أحياء المدينة، ومسئولو المرافق قاموا بالتأكد من كفاءة عمل جميع بلاعات الصرف الصحى، وهناك تنسيق كامل بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز المدينة، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، للتعامل مع أى حدث طارئ.
كشف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال جولته بمدينة القاهرة الجديدة، اليوم الإثنين الموافق 30 إبريل، عن خطة الوزارة  المتعلقة بطرق المدينة، سواء فيما يتعلق بتطوير الطرق القائمة، أو تنفيذ طرق أخرى جديدة.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي، أن إجمالي الاستثمارات بمشروعات الطرق المُنفذة بمدينة القاهرة الجديدة، بلغت حوالى 5.65 مليار جنيه، منها 1.65 مليار جنيه بخطة العام المالى 2017/2018، و4 مليارات جنيه بخطة العام المالى 2018/2019.
وشدد وزير الإسكان على ضرورة الاهتمام بجودة الأعمال المُنفذة، وأن تكون هناك بلاعات لصرف الأمطار على جانبى الطرق، سواء الطرق الجديدة التى يتم تنفيذها، أو الطرق التى يتم تطويرها.
وقام الوزير بجولة أيضاً فى عدد من الطرق والمحاور التى يتم تطويرها بمدينة القاهرة الجديدة، حيث بلغت إجمالي الاستثمارات بمشروعات الطرق المُنفذة بالمدينة، حوالى 5.65 مليار جنيه، منها 1.65 مليار جنيه بخطة العام المالى 2017/2018، و4 مليارات جنيه بخطة العام المالى 2018/2019، مشدداً على ضرورة الاهتمام بجودة الأعمال المُنفذة، وأن تكون هناك بلاعات لصرف الأمطار على جانبى الطرق، سواء الطرق الجديدة التى يتم تنفيذها، أو الطرق التى يتم تطويرها.
كشف المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس  هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، عن وجود 6 شركات صيانة تعمل في الوقت الحالي على مراجعة منظومة الصرف الصحي بجميع أحياء مدينة القاهرة الجديدة.
وأكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، خلال جولته مع وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي بمدينة القاهرة الجديدة،  أن مسئولي المرافق قاموا بالتأكد من كفاءة عمل جميع بلاعات الصرف الصحى بجميع أحياء مدينة القاهرة الجديدة، موضحًا أن هناك تنسيق كامل بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز المدينة، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، للتعامل مع أى حدث طارئ.
أصدر جهاز مدينة الرحاب، بيانًا تحذيريًا لأهالي التجمع والرحاب ومدينتي، قال فيه:" أنه طبقًا لتقرير الأرصاد الجوية بتوقع هبوب عاصفة ترابية على مدينتي القاهرة والجيزة، وذلك بداية من يوم الإثنين الموافق 30 إبريل 2018 حتى يوم الأربعاء الموافق 2 مايو 2018، والذي يتوقع زروتها، لذا يرجى أخذ عدد من الاحتياطات".
وطبقًا للبيان تتمثل تلك الاحتياطات التي يجب الإلتزام بها لتجنب كوارث العاصفة الترابية في الأتي: 
1- عدم اصطفاف السيارات أسفل الأشجار وبجوار اللافتات بقدر الإمكان.
2- غلق جميع النوافد مع وضع قطع قماش مبللة لسد أي منفذ لدخول الهواء وقت العاصفة.
3- التأكد من تثبيت أطباق الدش تثبيتًا محكمًا.
4- غلق ورفع جميع التند، وخاصة التند الخاصة بالسيارات.
5- استمرار غلق أبواب العمارات بصفة دائمة.
6- يفضل لمرضى القلب والضغط والحساسية الصدرية والرمد البقاء في المنازل في هذه الفترة، والإحتفاظ بالأدوية الخاصة بهذه الأمراض بصفة مستمرة في حالة الإضطرار بالخروج من المنزل، وكذلك الاحتفاظ بصفة دائمة بزجاجة مياه مثلجة طوال فترة الخروج من المنزل، وذلك لتوقع ارتفاع درجات الحرارة عن معدلها الطبيعي، ويفضل عدم اصطحاب الأطفال خارج المنزل في هذه الفترة.
7- يرجى التأكد من حالة المياه بالسيارة والزيت والتكييف قبل الخروج بالسيارة لعدم التعرض لأي أعطال بالسيارة، نتيجة الظروف الجوية ودرجات الحرارة المرتفعة مع التأكد بصفة دورية من درجة حرارة السيارة.
8- رفع وتثبيت أي متعلقات بالبلكونات أو أي غسيل في تلك الفترة .