ads
ads

فوائد عظيمة للشيكولاتة الداكنة.. تعرف عليها!

شيكولاتة
شيكولاتة


تناولت مجموعة جديدة من الأبحاث، تأثير الشيكولاتة على مستويات التوتر لدى الإنسان، والتي أفادت بأن تناول قطعة من الشيكولاتة، يمكن أن يساعد على تقليل مستويات التوتر.

وفقا لباحثين في مركز العلوم الصحية في جامعة لوما ليندا في جنوب كاليفورنيا، فإن تناول الشوكولاته السوداء يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحة الدماغ.

من تحليل دراستين، وجد الباحثون أن تناول الشيكولاتة الداكنة مع نسبة عالية من الكاكاو، أكثر من 70 في المائة ، يقلل من مستويات الإجهاد والالتهاب، كما وجدوا أن تناول الشيكولاتة الداكنة يحسن المزاج والذاكرة.

استند البحث الجديد إلى معرفة فوائد تناول فلافونيدات، وهي "مضادات أكسدة قوية وعوامل مضادة للالتهاب".

وفقا للباحثين ، فإن كمية الكاكاو التي قد تجدها في شوكولاتة عادية الحجم تحتوي في الواقع على كمية كبيرة من الفلافونويد، والتي تفيد صحة الدماغ والقلب والأوعية الدموية.

في نشرة صحفية ، قال الدكتور لي س. بيرك، رئيس فريق البحث: "على مدى سنوات، نظرنا في تأثير الشوكولاتة الداكنة على الوظائف العصبية، حيث تبين أنه كلما ارتفع استهلاك الكاكاو، كلما أصبحت أكثر سعادة.

ولا تؤثر فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة على صحة دماغك فحسب، فقد وجدت الدراسات السابقة أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أيضًا أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.