ads
ads

أشهر الحيل التي يمكن أن يتعرض لها مستخدمو الواتس آب

النبأ
ads


مليار مستخدم يتعاملون بشكل شبه يومي مع تطبيق الواتس آب، ومع هذا العدد الضخم لا تحتاج إلى مجهود كبير من أجل خداع بعضهم، فغالبًا ما يحاول المحتالون الذين يستخدمون WhatsApp إقناعك بتسليم التفاصيل التي يمكن استخدامها في سرقة الهوية ، مثل اسمك وعنوانك.

كما يمكن لبعض المخادعين تثبيت برامج ضارة على هاتفك، للتجسس عليك، أو يفرض عليك رسوم مقابل الخدمات التي يجب أن تكون مجانية.

وفيما يلي بعض من أبرز الحيل الشائعة:ـ

1) يقوم بعض المحتالين بإرسال بطاقات مزيفة لمجموعة من السوبر ماركت الشهيرة، وبمجرد الضغط على العنوان سوف تذهب إلى موقع ويب مزيف تم تصميمه لخداعك لتسليم المعلومات الشخصية، كما يمكن للمحتالين جمع معلومات شخصية من جهازك عن طريق تثبيت ملفات تعريف الارتباط على هاتفك الذي يتتبعك.

2) رسائل البريد الصوتي المزيفة: حيث يُطلب منك الضغط على زر الاستماع، الذي يقدوك لموقع مزيف، يحاول تثبيت برامج ضارة على هاتفك.

3) يتم خداع مستخدمي WhatsApp من قبل المحتالين لتنزيل نسخة مزيفة من WhatsApp والتي تصيب أجهزة Android ببعض البرامج الضارة، حيث تزعم تلك الرسائل ترقية الماسنجر الخاص بالواتس آب، وحينها يتم إعادة توجيهك إلى صفحة مزيفة وسيصبح جهازك مصابًا ببرامج ضارة.

ads