رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. ضبط مصنع للأدوية دون ترخيص فى بلبيس

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بمحافظة الشرقية، بالتعاون مع مباحث التموين، حملة تفتيشية بدائرة مركز بلبيس، لضبط سوق الأدوية وإحكام السيطرة على تداول وبيع الأدوية الممنوع تداولها، وإحكام الرقابة على الصيدليات؛ للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية برئاسة الدكتور محمد عبد الحي، وبالتعاون مع مباحث التموين قامت بحملة تفتيشية مكبرة بمركز ومدينة بلبيس، وأسفرت الحملة عن ضبط مصنع دون ترخيص بطريق بلبيس القاهرة الصحراوي، ينتج أدوية غير صالحة للاستخدام وتضر بصحة وسلامة المواطنين.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن الحملة تمكنت من ضبط مبنى بداخله غرفة إنتاج ومجموعة من الماكينات المستخدمة في تصنيع الأدوية البشرية وهي: (ماكينات تغليف وتعبئة، وماكينات للتحميص، وماكينات مجهولة المصدر والاستخدام)، بالإضافة إلى ضبط عشرات الأجولة لمواد عشبية مجهولة المصدر.

كما تم ضبط غرفة تخزين بالمبنى تحتوي على كميات كبيرة ومئات العبوات لأصناف متعددة ومختلفة الاستخدام، ومسجل عليها لمرضى (الكبد- والسكر – والحمل - والأطفال) من إنتاج ذات المصنع وتم تحريز المضبوطات وتشميع المكان واتخاذ الإجراءات القانونية كافة اللازمة وتحرير محضر رقم 19404 لسنة 2018 جنح بلبيس.