رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهزلة بالصور.. مدينتي تتحول من مدينة «عالمية» إلى مدينة «مائية»

مدينتي_ أرشيفية
مدينتي_ أرشيفية

شهدت شوارع مدينتي والمنازل حالة من الغرق بعد تعرضها للمطر، مساء أمس، الثلاثاء، حيث كشفت السيول عن الإهمال الذى تشهده المدينة من عدم صيانة المنشآت، بجانب تهالك أبنية الوحدات السكنية وغرقها عقب وصول مياه الأمطار للمصاعد ما شكل خطرًا على السكان حيث كان من الممكن حدوث ماس كهربائي.

كما تسبب المطر في تعطل عدد من السيارات وتلف البعض الآخر بسبب عدم وجود صرف للمطر، رغم أنه من المفترض أن المدينة يوجد بها مخرات سيول نظرًا لأن الشركة تبني وفقا للمعايير العالمية لحماية العمارات والسكان، ولكن الأمطار كشفت عن عدم وجود تصريف للأمطار.

ويبدو أن الظواهر الطبيعية التي تحدث في مدينتي تكشف عن كوارث، منها على سبيل المثال الشروخ والتصدعات التي حدثت في وحدات مدينتي والتي كشفت عن أن التربة طفلة وكان يجب معالجتها قبل البناء، لكن الشركة أثبتت أنها تبيع الوهم للسكان بأغلى الأثمان.

وأعرب سكان مدينتي عن استياءهم عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حيق قال «محمود سمير»، أحد سكان مدينتي: « ليس عيب منشآت ولكن عيب صيانة المنشآت».

من جانبها، قالت «إيمان منصور»: « مش أكثر من شقتى غرقت جوه أنا كنت مصدومة والله والميه بتجرى فى الشقة من كل أوضة والرسيبشن بقيت وقفة مش عارفه اعمل حاجة ربنا يستر».

أما «لولي فؤاد»: « أنا بجد مش فاهمة إزاي كده ده بيجيب مياه والأسانسير بينقط مياه ممكن يعمل ماس غير السطح مفتوح والدور غرقان والشقة غرقانة كلها حاجة بمنتهى الاستهتار».

فيما سخرت «عبير شوقي» قائلة:«للأسف الديزاينر كان عامل حسابه أن القاهرة الجديدة مفيهاش أمطار حاجة متخلفة، أما «هبة عبد الوهاب»: فقالت: «أنا عفشي غرق وأنا لسه عروسة والليفنج غرق بسبب حمام سباحة البلكونة».

من جانبه، علق أحد المهندسين المسئولين عن تصميم  مدينتي، يدعى «زيزو بيومي»: « صرف المطر تمام وبيتسلم تمام لكن الصيانة هى اللى مش تمام».