رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الكهرباء يستقبل سفير قبرص بالقاهرة

وزير الكهرباء مع
وزير الكهرباء مع سفير قبرص

استقبل صباح اليوم، الثلاثاء، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خاريس موريتسيس سفير قبرص بالقاهرة ورئيس شركة Euro Africa Interconnector ، بحضور عدد من قيادات قطاع الكهرباء.

يأتى ذلك تأكيدا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وتفعيلا لسياسة الحكومة التى تهدف لترسيخ دور مصر كمركز إقليمى للطاقة فى منطقة شرق المتوسط فى ضوء مانملكه من إمكانيات فى هذا الصدد، وتعزيز أواصر الصداقة بين مصر وقبرص، وفى إطار الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمشروعات الربط الكهربائى.

أكد الدكتور شاكر على الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمشروعات الربط الكهربائى حتى تصبح مصر مركز إقليمى لتبادل الطاقة مع أوروبا والدول العربية والإفريقية.

وأشاد سفير قبرص بالقاهرة بالعلاقات السياسية المتميزة التى تربط بين البلدين، مؤكدا على ضرورة دعم وتعزيز تلك العلاقات.

وأوضح رئيس شركة Euro Africa، أنه جارى إعداد الدراسات اللازمة بمشروع الربط والذى يتيح ربط كل من قبرص وجزيرة كريت بالاتحاد الأوروبى، مضيفا أنه من المتوقع تقديم نتائج الدراسة وعرضها على الدكتور شاكر خلال النصف الثانى من العام الحالى .

وأشاد "شاكر" بالمجهودات التى تقوم بها شركة Euro Africa فى هذا الصدد، موضحا أننا بذلك نكون قد نجحنا فى وضع حجر الزاوية لبدء العمل بمشروع الربط والذى سيحقيق فوائد اقتصادية وسياسية للدول المعنية.

وأضاف أن لهذا المشروع التاريخى أهمية كبرى لخطة مصر الاستراتيجية؛ من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين الطاقة، كما أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات التى تساعد على ربط مصر بالشبكة الكهربائية الأوروبية وبهذا ستكون مصر ناقل هام للطاقة بالنسبة للقارة الأوروبية.