رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الصيادلة» تعتمد خطتها المستقبلية بمشاركة النقابات الفرعية بالمحافظات

النبأ


عقدت نقابة الصيادلة، اجتماعًا مع النقابات الفرعية من مختلف المحافظات؛ لمناقشة خطة عمل النقابة خلال الفترة المقبلة، من بينها القضايا المهنية الهامة، مثل الأدوية المنتهية الصلاحية، والهيئة العليا للأدوية، والأنشطة الخدمية التى تعتزم النقابة تقديمها، وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة الملفات وتقسيمها.

وفي بيان حصلت «النبأ»، على نسخة منه، حول الملفات التي تم مناقشتها خلال الاجتماع، وكان أول تلك الملفات، هي المشكلات المهنية، ومن بينها ملف الأدوية المنتهية الصلاحية:، وتم إسناد الملف لنقابة الشرقية لإعداد دراسة  ومقترحات بالحلول لعرضها خلال إجتماع مجالس الفرعيات بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة. 

وتم إسناد ملف مشروع قانون هيئة الأدوية المصرية، إلى نقابة الدقهلية بالتعاون مع نقابة الجيزة الإشراف على ملف قانون الهيئة العليا للدواء لإعداد مقترحات النقابة حول مشروع القانون بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة.

وحصلت نقابة كفر الشيخ، بعد موافقة الحضور على توليها لملف الضرائب، مع نقابة السويس ونقابة أسيوط الإشراف على الملف عامة، " لوضع المقترحات حول آلية التطبيق بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة. 

وملف تكليف الصيادلة، تقوم النقابة العامة مع نقابة صيادلة الجيزة وكافة النقابات الفرعية بإعداد رؤيتها حول الملف بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة.

وتم بالاجتماع الاتفاق على تولى نقابة أسيوط ملف مراكز المعلومات الدوائية ووضع خطة تتضمن إنشاء عدد "40 مركزًا " على مستوى الجمهورية خلال سته أشهر وعمل دراسة وخريطة بالمراكز التي تم إنشائها.

وبالنسبة لمساواة صيادلة قطاع الأعمال مالياً وإداريا بزملائهم العاملين بوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية؛ إسناد الملف للنقابة العامة ومتابعة الدعوى المقامة محكمة القضاء الإدارى وبالتنسيق مع نقابة الإسكندرية.

وفيما يتعلق بملف التوصيف الوظيفى، تقوم نقابة كفر الشيخ بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة باستكمال ملف التوصيف الوظيفى للصيادلة، بما يكفل حصول الصيادلة الحكوميين على حقهم المشروع فى تولى المناصب القيادية، داخل أماكن عملهم علي أن يتولي هذه اللجنة اعضاء اللجنة السابقين والذين كان لهم دور في التوصيف الوظيفي من اعضاء الفرعيات بالتنسيق مع رئيس اللجنة بالنقابة العامة.

واتفق الحضور على أن تقوم كل نقابة فرعية بإعداد كشف بالصيادلة الذين تولوا مناصب قيادية داخل محافظاتهم.

وملف تراخيص فتح معامل للتحاليل الطبية، استمرار النقابة العامة فى تولى الملف وإنهاء مشكلة المحتوى العلمى لبعض الجامعات برئاسة النقيب.

وتتولى النقابة العامة، ملف التخصصات الصيدلانية، برئاسة النقيب، وعضوية، الدكتورة مني المهدي، والدكتورة أمل كمال والدكتور إيهاب بنداري.


تفعيل دور لجان الدخلاء بالفرعيات وإعداد تقرير شهرى عن النشاط الفعلى لكل نقابة فرعية بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة. 

وإرسال تظلم من جميع النقابات الفرعية إلى رئاسة الجمهورية، ورئاسة مجلس الوزراء بشأن الأضرار التى نتجت عن تنفيذ القرار الوزارى رقم 114 لسنه 2017 وأنه فتح الباب لإنشاء بؤر إجرامية لتجارة المخدرات. 

إعداد حملات دعائية تليفزيونية، توضح دور الصيدلى فى المجتمع، وتساهم فى توعية المريض المصرى، بإستخدامات الأدوية بالتنسيق مع الدكتور أحمد أبودومة المتحدث الإعلامي للنقابة.

والعمل على تفعيل دبلومة التغذية العلاجية، بما يسمح للصيادلة، بإنشاء مراكز متخصصة فى هذا المجال.

ثانيا، بالنسبة للنشاط الخدمى، الاتفاق على مخاطبة الاتحاد لتخصيص مبلغ لتوفير قرض حسن للصيادلة بمبلغ 30 ألف جنيه تسدد على عشرة أشهر ويتم اختيارهم بطريق القرعة على مستوى الجمهورية، والإعلان عن ذلك القرض من خلال النقابات الفرعية بالتنسيق مع رئيس اللجنة بالنقابة العامة والدكتور ثروت حجاج.

وتولى نقابات البحيرة والإسكندية والبحر الأحمر تنظيم مصايف بأماكن لائقة بأسعار مخفضة للصيادلة بالتنسيق مع رئيس اللجنة بالنقابة العامة، وتولى نقابة أسوان توفير مشتى بأماكن لائقة وأسعار مخفضة للصيادلة بالتنسيق مع رئيس اللجنة بالنقابة العامة.

والانتهاء من أعمال نادى الصيادلة بالتجمع الخامس، وعمل الافتتاح خلال أشهر معدودة بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة.