رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. «التضامن» تركب أجهزة تتبع في الوحدات المتنقلة لـ«أطفال بلا مأوي»

تركيب أجهزة تتبع
تركيب أجهزة تتبع في الوحدات المتنقلة لأطفال بلا مأوى


انتهت وزارة التضامن الاجتماعي من تركيب أجهزة التتبع "جي بي أس" لعدد 17 وحدة متنقلة تابعة للبرنامج القومي حماية الأطفال؛ وذلك لمتابعة الأنشطة المنفذة مع الأطفال داخل الوحدات، ومتابعة تحركات الوحدات المتنقلة داخل المحافظات المستهدفة.

وتعمل أجهزة التتبع على متابعة الوحدات المتنقلة وتأمينها وربطها بغرفة عمليات مركزية داخل وزارة التضامن الاجتماعي، حيث أن الوحدات المتنقلة مجهزة بكاميرا داخلية وخارجية لتأمين السيارة من المخاطر التي تتعرض لها الوحدات المتنقلة خلال عملها في الميادين والمحافظات العشر المستهدفة وهى القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، السويس، بني سوي ، أسيوط والمنيا.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، أنه ستتاح رؤية جميع الوحدات المتنقلة كبث مباشر وربطهم مركزيا بشاشة كبيرة موضحة أنه سيتم خلال أيام بدء البث التجريبي لأجهزة التتبع.

وأكدت الوزارة، أنها مستمرة في استقبال البلاغات المتعلقة بـ"الأطفال بلا مأوى" على الخط الساخن 16439 من العاشرة صباحًا وحتي العاشرة مساءً.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ برنامجًا متكاملًا لحماية الأطفال بلا مأوى خلال انتشار 17 وحدة متنقلة تعمل في 10 محافظات للحد من ظاهرة أطفال الشوارع بتمويل يصل إلى 164 مليون جنيه تتحمل الوزارة 50 مليون جنيه ويتم توفير باقي التمويل بالشراكة مع صندوق تحيا مصر.