ads

توقعات بارتفاعات «مجنونة» في سعر البيتكوين!

البيتكوين
البيتكوين


أدت الزيادة الأخيرة في قيمة البيتكوين العملة الرقمية إلى موجة من التنبؤات السعرية من الخبراء والمحللين، حيث أشار البعض إلى مكاسب "مجنونة" تحصل عليها تلك العملة خلال 2018، وما بعده.

وجاء أحد أكثر التوقعات طموحا من قبل المستثمر الملياردير تيم درابر الذي حقق ثروته من خلال استثمارات مبكرة في شركات الإنترنت مثل تويتر وسكايب. وتوقع دريبر بشكل صحيح في عام 2014 أن يرتفع سعر البيتكوين من 300 دولار إلى 10000 دولار.

وقال دريبر أمام حشد من الناس تجمعوا خارج جامعة درابر في كاليفورنيا: "أفكر في مبلغ 250 ألف دولار من عملة بيتكوين بحلول عام 2022".

ويصل سعر البيتكوين حاليًا حوالي 8000 دولار، بعد أن وصل سعره ما يقرب من 20.000 دولار في أواخر عام 2017. ويأتي هذا السعر الأخير بعد ارتفاع مفاجئ في 12 أبريل الذي شهد ارتفاع قيمة البيتكوين أكثر من 1000 دولار في أقل من ساعة.

ويتوقع محللون آخرون هذا المسار للسعر، حيث يعتقدون أن الزيادات الكبيرة في الأسعار في شهر أبريل يمكن أن تؤدي إلى حدوث مرحلة صاعدة في السوق، مما يعني أن المستثمرين المتفائلين سيزيدون من القيمة.

وصرح رودريغو ماركس، الرئيس التنفيذي لمنصة الاستثمار الكمبودي "أطلس كوانتوم" قائلاً: "إن صفات الانكماش البيتكوين هي مؤشر على أن السوق صعودي على المدى الطويل".

"نعتقد أن السعر يمكن أن يرتفع وأن يكون لديه القدرة على الوصول إلى مستويات ديسمبر 2017، وتضع أولغا فيلدماير ، الرئيس التنفيذي لشركة "فاينتك" Smart Valor ، الجدول الزمني للوصول إلى هذا السعر (20 ألف دولار) بعد أقل من ثمانية أشهر من الآن، مضيفة أنه "على مدى العامين المقبلين تتوقع أن نصل إلى قيمة 100000 دولار".

وكان جون مكافي رائد الأمن الإلكتروني، قد صرح في نوفمبر 2017 إن البيتكوين سيصل إلى مليون دولار بحلول عام 2020.

وقال مكافي، الذي أسس شركة لمكافحة الفيروسات تحمل اسمه، ويعمل حاليًا في شركة MGT Capital Investments ، إنه واثق جدًا من توقعه.