رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البدري فرغلي يهدد الحكومة بعد وقف «تنفيذ العلاوات الخمسة»

البدري فرغلي - أرشيفية
البدري فرغلي - أرشيفية

قال رئيس الاتحاد العام  لأصحاب المعاشات، البدري فرغلي، إن شيوخ القضاء مثل الدكتور محمود كبيش، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة السابق، والمستشارمحمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة الأسبق ، أكدوا عدم اختصاص محكمة الأمور المستعجلة بعابدين، بوقف تنفيذ حكم العلاوات مؤقتًا، مشيرًا إلى انهم استندوا على المادة 190 من الدستور التى تنص على استقلالية مجلس الدولة في أحكامه. 

وأضاف فرغلي في تصريح خاص لـ"النبأ"،، أننا كأصحاب معاشات لن نصمت، وأوراقنا كثيرة منها الدستورية وأخرى قانونية، مضيفًا« نحن نفكر الآن في اللجوء إلى محكمة القضاء الإداري، وهى الجهة التي أصدرت حكم إلزام صرف 80% من العلاوات الخمسة. 

وتابع: « كما نفكر في دعوة الجمعية العمومية؛ لاتخاذ إجراءات خطيرة للدفاع عن الدستور مهما كان الثمن».

وكان البدري فرغلي، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، ذكر أن الحكومة تقدمت باستشكال لوقف التنفيذ في محمكة عابدين، وأخذت حكمًا بوقف التنفيذ مؤقتًا، مشيرًا إلى أن الاتحاد سيستأنف على هذا الوقف في خلال 10أيام.

وقضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بقبول دعوى رقم 16348لسنة 70ق الخاصة بإضافة نسبة ال80% من قيمة الخمسة علاوات إلى الأجر المتغير. 

وأشارت الدعوى المرفوعة من البدري فرغلي ضد رئيس الوزراء بصفته إلى أن الهيئة القومية دأبت على عدم إعادة تسوية معاش المحالين لبلوغهم سن الستين على أساس إضافة نسبة ال80% قيمة الخمسة علاوات إلى أجورهم المتغير.