ads
ads

أخبار سوريا اليوم الخميس 5- 4- 2018

سوريا الديمقراطية- أرشيفية
سوريا الديمقراطية- أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الخميس، 5 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. خروج 635 من المسلحين وعائلاتهم من الغوطة الشرقية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية خروج 635 من المسلحين وعائلاتهم من الغوطة الشرقية إلى شمال حلب.

وأكدت الوزارة فى بيان صباح اليوم الخميس، نقل الخارجين من الغوطة الشرقية على متن 17 حافلة إلى شمال محافظة حلب.


وأفادت وزارة الدفاع أن العدد الإجمالى لمن خرجوا من الغوطة الشرقية منذ بداية الهدنة الإنسانية وصل إلى 157 ألف شخص، منهم 33 ألفا خرجوا من مدينة دوما.


وأعلنت قيادة الجيش السورى فى 31 مارس الماضى تحرير كامل الغوطة الشرقية، باستثناء مدينة دوما، آخر معاقل المسلحين فى الضاحية الشرقية لدمشق، التى يستمر خروج المسلحين وعائلاتهم منها للانتقال إلى منطقة جرابلس شمال محافظة حلب.


أخبار سوريا اليوم.. اشتباكات عنيفة بين القوات الديمقراطية وداعش

أكد ناشطون سوريون اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحى تنظيم داعش فى محيط بئر الأزرق النفطى فى ريف دير الزور الشرقى.


وقال الناشطون - حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية صباح اليوم الخميس، إن مسلحى التنظيم شنوا هجوما معاكسا لاستعادة البئر بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية عليه، مشيرين إلى اندلاع اشتباكات اخرى بين مسلحى التنظيم والمليشيات الموالية للنظام فى ريف مدينة البوكمال قرب الحدود مع العراق .


يأتى هذا فى وقت أعلن فيه رئيس مركز المصالحة الروسى فى سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية الجنرال يورى يفتوشنكو أن نحو 4 آلاف مسلح خرجوا مع أسرهم عبر ممر مخيم الوافدين الإنسانى فى الغوطة الشرقية، منذ بداية "الهدنة الإنسانية".