رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط تاجري «الشبو» وبحوزتهما أسلحة نارية في قرية بسوهاج

مخدر الشبو _ أرشيفية
مخدر الشبو _ أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، اليوم السبت، من ضبط شخصين، بحوزتهما مادة «الشبو» التي تعد من أخطر أنواع المخدرات، وأسلحة نارية وذخيرة حية، في قرية التوادر، التابعة لمركز البلينا بسوهاج.

كان اللواء عمر عبد العال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مركز شرطة البلينا بورود معلومات تفيد بقيام كل من «محمود. و. م»، 26 سنة، و«محمود. و. ح»، 27 سنة، و«سيف النصر. و»، 21 سنة، جميعهم عمال، بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الإتجار يالمواد المخدرة، ويتخذون من من محل سكنهم بقرية التوادر دائرة المركز مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات وتكثيف البحث وبإجراء التحريات السرية التي أكدت صحة ما ورد من معلومات تم استهدافهم بمأمورية من ضباط وحدة مباحث المركز وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أسفرت عن ضبط متهمين منهم أثناء تواجدهما بمسكن أحدهم، وبحوزتهما كيس من مادة «الشبو» المخدرة، يزن نحو 12 جراما، الذي يصيب الإنسان بحالة من الهلوسة السمعية والبصرية، ويعد من أخطر أنواع المخدرات.

وعثر بحوزة الأول على بندقية آلية عيار 7.62 × 39، تحمل رقم 3244 AT، بالخزينة، وطلقات ذات العيار، وبحوزة الثانى طبنجة عيار 9 مم حلوان الصنع، مطموسة الأرقام، و6 طلقات من ذات العيار،

وبمواجهة المتهمين، بما ورد من معلومات وما أسفر عنه الضبط اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والأسلحة النارية بقصد الدفاع عن تجارتهما، وجار ضبط الثالث. 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.