رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عصابة مسلحة تسرق المواطنين بالإكراه على الطريق في سوهاج.. اعرف التفاصيل

عصابة مسلحة _ أرشيفية
عصابة مسلحة _ أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج واقعة السطو المسلح على سيارة شركة الشرق الأوسط للأدوية بالطريق الصحراوي الغربي، والاستيلاء منها على متحصلات البيع وأدوية شراب تحت تهديد السلاح، وتبين أن تشكيلًا عصابيًا وراء ارتكابها.

كان اللواء عمر عبد العال، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مركز شرطة جرجا بتلقيه بلاغ من «إبراهم محمد إبراهيم»، 34 سنة، سائق، ويقيم بقرية وينينة الغربية مركز سوهاج، يفيد بقيام 3 أشخاص ملثمين بإطلاق أعيرة نارية عليه أثناء سيره بالسيارة رقم 1894 الخاصة بشركة الشرق الأوسط للأدوية التي يعمل بها، وبرفقته «أحمد محمد علاء الدين»، 26 سنة، محصل وموزع بالشركة، بالطريق الصحراوي الغربي، دائرة المركز.

وأضاف في بلاغه أنهما فوجئا بسيارة ربع نقل، بها 3 أشخاص ملثمين، أطلقوا عيارا ناريا نحو السيارة لاستيقافها، واستولوا على مبالغ مالية وأدوية شراب أوبلكس.

وتم تشكيل فريق من إدارة البحث الجنائى وضباط مباحث مركز جرجا وفرع الأمن العام، تحت إشراف اللواء خالد الشاذلي مدير إدارة المباحث الجنائية بسوهاج، لكشف ملابسات الحادث كما تم وضع خطة من أهم بنودها فحص العاملين بالشركة والمسجلين خطر والاستعانة بالتطبيقات الحديثة.

وتبين أن وراء الواقعة «إبراهيم. أ»، 32 سنة، ويقيم بالمحامدة البحرية مركز سوهاج، وعثر بحوزته السيارة المستخدمة في الواقعة وبندقية خرطوش عيار 12م، ومبلغ 7400 جنيه من متحصلات السرقة، و«حسام. ح»، 36 سنة، ويقيم بالبطاخ مركز المراغة، بحوزته 74 علبة دواء شراب أوبلكس، سائقان بالشركة، و«هانى. أ»، 35 سنة، سائق، بحوزته 11 ألف جنيه، و«سالم. ف»، 31 سنة، ميكانيكى، بحوزته هاتف محمول خاص بأحد المجنى عليهما، ويقيمان بقرية ونينة الشرقية.

وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط، اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وأن المبالغ المالية المضبوطة من متحصلات السرقة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 160 لسنة 2018 جنح المركز، وجارٍ العرض على النيابة العامة لتولى مباشرة التحقيقات.

وبعد ضبط المتهمين كرم اللواء خالد الشاذلي، مدير إدارة المباحث الجنائية بسوهاج، والعميد محمود حسن رئيس مباحث سوهاج، والعميد منتصر عبد النعيم مفتش الأمن العام، رجال وحدة مباحث مركز جرجا، والعقيد أحمد البيلى رئيس فرع الجنوب، والرائد على الصغير رئيس مباحث مركز سوهاج، لما بذلوه من جهد لكشف ملابسات الحادث وسرعة ضبط المتهمين، لما تمثله هذه الجريمة من خطر على أمن سوهاج.