رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الدويتوهات" الجديدة تُعيد نجوم الغناء بقوة إلى الساحة الفنية

محمد حماقي وإليسا
محمد حماقي وإليسا


- محمد حماقى يُعلن رسميًا تقديمه "ديو غنائى" مع إليسا
- مى كساب تتحدى الجميع بأغنية جديدة مع "شارموفرز"
- إيهاب توفيق يراهن على الطفلة "أشرقت" نجمة برنامج "the voice kids"

اتجه عدد كبير من نجوم الغناء للتعاقد على أغان مشتركة جديدة تُعيدهم إلى الساحة من جديد، وتم الإعلان عن أغلب هذه المشروعات الفنية بشكل رسمي، بينما أعلن البعض الآخر من النجوم عن نيتهم في التعاون سويًا في أغنية "ديو" جديدة، واتضح أن عدد كبير منهم يتعاون لأول مرة مع بعضهم البعض مما جعل الأمر شيقا للغاية بالنسبة للجمهور بعد الإعلان عنه.

ومن المتوقع أن تشهد الساحة الغنائية انطلاقة جديدة ومميزة وفريدة من نوعها خلال الفترة المُقبلة عن طريق الأغاني المشتركة الجديدة المقرر طرحها قريبًا، وكان أول من أعلن بشكل رسمي تقديمه "دويتو" غنائي خلال الفترة الراهنة هو المطرب محمد حماقي مع النجمة اللبنانية إليسا، وذلك بعد مشاركتهما في برنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس" في موسمه الرابع الذي يتم عرضه حاليًا على شاشة قناة "إم بي سي" ويُشارك الثنائي في لجنة التحكيم الخاصة بالبرنامج.

واتفق "حماقي" مع النجمة اللبنانية أمام الجميع على تقديم ديو غنائى جديد يجمعهما سويًا بعد أن ظهر تناغم بينهما في برنامج "ذا فويس"، وأعلن "حماقي" عن هذا الأمر بشكل رسمي أثناء استضافته برنامج Karaoke CarPool المُذاع على قناة دبي الفضائية، وقال إنه ينتظر مع إليسا الانتهاء من كلمات الأغنية واللحن للبدء في التسجيل على الفور.

وأضاف "حماقي" أنه طوال الوقت يتلقى سؤالًا عن المطربة التي يتمنى الغناء معها ويحب ذوقها الموسيقي، وكانت إجابته إليسا دائمًا، لأنّ هذا ما يشعر به، وغنى لإليسا أغنية "وأنا أقدر أحب من تاني".

ومن جانبها كشفت المطربة والفنانة مي كساب هي الأخرى عن مشاركتها في أغنية جديدة مع فرقة "شارموفرز" الشهيرة، ونشرت مي كساب صورة تجمعها بأحد أعضاء الفرقة، على حسابها الرسمي عبر تطبيق "انستجرام" وكتبت تعليقَا عليها: "قريبًا"، ويُعد هذا التعاون هو الأول لـ"مي" مع فرقة غنائية.

ولاقى هذا الخبر إقبالًا كبيرًا من متابعي وجمهور الطرفين الذين أكدوا أن هذا العمل سيكون الأفضل في عام 2018 وتحفظ الطرفين على تفاصيل الأغنية التي من المقرر أن يُشاركوا فيها، ومن المقرر الكشف عنها خلال الفترة المُقبلة قبل استقبال مي كساب مولودها الثاني من زوجها المطرب الشعبي "أوكا" بعد ابنتهما "فريدة".

وفي السياق ذاته انتهى المطرب إيهاب توفيق من تسجيل أول أغنية له مع الطفلة أشرقت نجمة برنامج اكتشاف المواهب المُخصص للأطفال "ذا فويس كيدز" والتي تُعتبر أول عمل غنائي لها بعد انتهاء البرنامج، وسوف تحمل الأغنية عنوان "مشوفتش زى أمى" وسوف يتم طرحها بالتزامن مع احتفالات عيد الأم، والأغنية من كلمات عوض بدوى وألحان وليد سعد ومن توزيع خالد نبيل.

وقد شاركت "أشرقت" فى الموسم الأخير من برنامج "the voice kids"، واستطاعت أن تتأهل للمرحلة النهائية من البرنامج، إلا أنها لم تحصل على اللقب ولكنها حازت على إعجاب الجمهور بشكل كبير وحققت نجاحًا شعبيًا باهرًا.

كما انتهى المطرب مجد القاسم من تسجيل أغنية جديدة له تحمل عنوان "التوحد" ويتعاون فيها مع المطربة سمية التي تعود من خلال هذا العمل إلى الساحة الغنائية من جديد بقوة بعد غياب دام لمدة طويلة.

ومن المنتظر أن يتم تصوير هذه الأغنية أيضًا على هيئة فيديو كليب في مناطق متفرقة في منطقة البحر الأحمر الخلابة، ويُعد هذا التعاون الأول الذي يجمع الثنائي في عمل غنائي واحد.

ووقع الاختيار على منطقة البحر الأحمر ليتم تصوير الكليب فيها؛ نظرًا لوجود مركز هناك يعالج مرض التوحد عند الأطفال، وهو موضوع الأغنية، وهي من ألحان أحمد عبد الفتاح، توزيع إسلام الحسن.