رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار محافظة المنوفية اليوم الإثنين 12 - 3 - 2018

محافظة المنوفية
محافظة المنوفية


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ» بمعرفة كل ما يدور داخل محافظة المنوفية، يقدم الموقع نشرة أخبار للمحافظة على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وإليكم نشرة أخبار المحافظة، اليوم الإثنين 12 مارس.


إصابة 14 طالبا بالاختناق داخل المدرسة الأمريكية للغات بمدينة شبين الكوم


أصيب 14 طالبا بالاختناق داخل المدرسة الأمريكية للغات بمدينة شبين الكوم.


تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارًا من العميد سيد سلطان مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد باستقبال مستشفى شبين الكوم الجامعي، مشرفة بالمدرسة الأمريكية، و14 تلميذا مصابين بحالة اختناق من آثار بودرة طفاية حريق، وتم نقلهم إلى مستشفى الصدر بشبين الكوم.


وبالانتقال والفحص تبين قيام أحد التلاميذ بالعبث في تيل طفاية الحريق بالفصل، ما أدى إلى حدوث إصابتهم بالاختناق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.


إنشاء أول سوق حضارى بمدينة منوف

كشف المهندس طارق محمد الوراقى رئيس مركز ومدينة منوف بمحافظة المنوفية، عن البدء فى تطوير ورفع كفاءة سوق الخضار، وذلك بهدف إيجاد مكان حضارى يليق لأبناء مدينة منوف حيث سيتم تجميع الباعة المنتشرين فى المدينة فى سوق حضارى للخضار والفاكهة والأسماك.


وأكد الوراقى فى بيان له، أنه تم العمل على رفع المخلفات والإشغالات داخل السوق ونظافته، وسيتم تطهيره وغسيله بالمواد المطهرة، وإعادة دهانه وتسكين الباعة به ليكون مكانا حضاريا لخدمة الباعة الجائلين وأهالى منوف، على أن يتم افتتاحه خلال الأيام القليلة القادمة ،ويأتى ذلك فى إطار حرص مسئولى  المدينة على تطوير كافة القطاعات.


رفع حالة الطوارئ استعداداً لانتخابات الرئاسية

التقى المهندس مجدى أبو السعد، رئيس مركز ومدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، مع ممثلى القوات المسلحة والشرطة ومديرى الإدارات المسئولين عن الانتخابات بدائرة المركز، بهدف التنسيق بينهم فى إدارة الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها أيام، 28،27،26 مارس 2018.

وعقد رئيس مركز ومدينة قويسنا، اجتماعا تنسيقيا مع رؤساء الوحدات المحلية ومديرى المصالح، مؤكدًا على ضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة وكذلك توعية الموطنين على المشاركة


بوتجاز صغير وشيشة  في قطار شبين الكوم يثيران غضب المواطنين

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، فيديو لشخص يشعل "بوتجازا صغيرًا" ويعد الشاي عليه في القطار المتوجه من طنطا إلى شبين الكوم بمحافظة المنوفية.


ويظهر في الفيديو الشخص وهو  يعد "الشيشة" داخل القطار غير مكترث بوجوده فى وسيلة مواصلات عامة قد ينتج عما يفعله كارثة كبرى.


وعقب انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر الكثير من المواطنين عن غضبهم، مؤكدين أن معظم الكوارث تنتج بسبب تلك التصرفات غير المسئولة، مطالبين المسئولين بالسكة الحديد بعدم السماح للركاب الذين يحملون إسطوانات بوتاجاز من استقلال القطار تجنبًا لحدوث كارثة.