ads
ads

8 رسائل من"التمويل العقاري"تحدد موقف شقتك بـ"الإسكان الاجتماعي"..تعرف عليها

مي عبد الحميد
مي عبد الحميد
عبد الهادي أبوطالب
ads

كشف مصدر بصندوق التمويل العقاري، عن 8 رسائل تحدد موقف شقق الحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعي، ويقوم الصندوق بإرسالها إلى الحاجزين حال إرسال الرقم القومي الخاص بالحاجزي والمكون من 14 رقم إلى الرقم الخاص بالصندوق وهو 1124 .

وقال المصدر، أنه يجب على الحاجز متابعة موقفه عن طريق تلك الرسائل، في جميع المراحل بداية من الاستعلام حتى استلام عقد الوحدة السكنية، موضحًا أن تلك الرسائل توفر الوقت والجهد على الحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعي بدلًا من الذهاب إلى صندوق التويل العقاري أو البنك الذي تم تحويل الطلبات عليه حال قبول الاستعلام .

 وأوضح المصدر، أن الرسائل التي يرسلها صندوق التمويل العقاري إلى الحاجز بمشروع الإسكان الاجتماعي تتلخص في8 رسائل وهي كالتالي:

1- "تم تلقي الطلب وجاري دراسته" وهذه الرسالة تعني أن أوراقك دخلت علي السيستم في شركة الاستعلام، ولابد من  انتظار المستعلم ليبحث عنك في العمل والبيت.

2- "تم الاستعلام عن الطلب وجاري مراجعة الأوراق وتقارير الاستعلام"، وهي تعني أن أوراقك وصلت من المستعلم إلى صندوق التمويل العقاري، ويقوم الصندوق بمراجعتها ومعرفة مدى مطابقتها لتقرير الاستعلام .
 
3- "طلبكم طرف البنك  للدراسة الائتمانية وفي حالة القبول سيقوم البنك بالاتصال بكم لاستكمال الإجراءات" تعني  أن جهة التمويل وهي البنك  تقوم بعمل استعلام ائتماني عليك، لمعرفة ما إذا كان عليك قروض  من عدمه .
 
4- "جاري تخصيص الوحدة وستتم مراسلتكم لإفادتكم بموقف الطلب" تعني أن البنك قبل أوراقك وأنت في مرحلى تخصيص الوحدة من قبل وزارة الإسكان، حيث يتم تخصيصها بشكل عشوائي على سيستم الوزارة.
  
5- "تم تخصيص الوحدة يرجي التوجه للبنك كذا فورًا لإنهاء الإجراءات وتوقيع العقود لتجنب إلغاء التخصيص"تعني أن تخصيص الوحدة السكنية وصل إلى البنك، ويتضمن اسم المنطقة واسم الشركة منفذة المشروع ورقم العمارة والوحدة ، ويجب الذهاب إلى البنك المذكور اسمه في الرسالة لدفع المقدم وعمل التوكيل والتوقيع على العقد. 

6- "جاري مراجعة بيانات العقد الموقع من جانبكم للإنتهاء من صرف الدعم" تعني أن العقد الذي قمت بإمضائه مع البك يتم مراجعته من البنك ووزارة الإسكان وصندوق التمويل العقاري وجهاز المدينة المخصص بها الوحدة السكنية .
 
7-"تم إنهاء إجراءات الدعم، يرجي متابعة جهة التمويل لإستلام العقد" تعني أن قيمة الدعم المخصصة لك من صندوق التمويل العقاري وصلت البنك، وأن البنك سوف يتصل أو يرسل لك رسالة لإستلام العقد. 

8-"يرجي التوجه للبنك كذا  لاستلام العقد الخاص بالوحدة السكنية الخاصة بكم"، تعني أنك يجب أن تتوجه إلى البنك الذي تعاقدت معه لاستلام العقد الخص بوحدتك السكنية.
إقرأ أيضًا: