ads
ads

«تعليم الفيوم» يقيم ملتقى توظيف تحت شعار «شغلانتي مستقبلي»

جانب من الملتقى
جانب من الملتقى
الفيوم هيام عزام


شهد الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، فعاليات ملتقى التوجيه الوظيفي التي أقيمت بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بدمو، تحت شعار "شغلانتي..مستقبلي".

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور عبد الوهاب الغندور الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، والعميد تامر سعيد السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، والدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، ومحمد عبد الله وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم، وعدد من قيادات التعليم الفني والمجمع التكنولوجي بالمحافظة.

ويهدف الملتقى إلى فتح قنوات للتواصل بين طلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي الفني بالفيوم والشركات والمصانع المصرية والأجنبية، واطلاعهم على فرص العمل المتاحة بهذه المنشآت، إضافة إلى التعريف بمهارات الطلاب وإمكانية تطوير هذه المهارات بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

وتم دعوة 850 طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة من طلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي للمقابلة مع الشركات والمصانع لتعريف الطلاب بكيفية التقدم للوظائف بالمصانع والشركات المعلن عنها.

كما تم دعوة 20 شركة ومصنعًا، بالإضافة إلى الجمعيات الأهلية المشاركة في الملتقى وذلك بهدف تنمية الموارد البشرية للطلاب بالمجمع التكنولوجي بالفيوم وعمل عروض داخل الورش والمعامل وتعريف الطلاب بالمجمع.

وتفقد الحضور ورشة الميكانيكا للصف الثالث والثاني قسم ميكانيكا إنتاج وكذلك الورش والمعامل ولقاءات الطلاب والطالبات بالشركات والمصانع.

وعلى هامش الملتقى، تفقد الدكتور أحمد الجيوشي، يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، مدرسة الفيوم الثانوية الزراعية، وأشادا بمعرض منتجات التعليم الفني بالمدرسة وكذلك بمسرح المدرسة ومعلب المدرسة.

كما تفقدا قسم الصناعات الغذائية وناقش الطلاب في المادة العلمية؛ للوقوف على المستوى العلمي للطلاب، كما زارا قسم الألبان والمعرض الدائم للتعلم النشط، حسث أشادا بالمعرض وما يحتويه من وسائل تعليمية.