رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل «أرض النفاق» لـ«محمد هنيدي»

محمد هنيدي وهنا شيحة
محمد هنيدي وهنا شيحة وشويكار


يواصل الفنان محمد هنيدي، خلال الفترة الحالية، تصوير عدد من المشاهد الخاصة به في مسلسله الجديد "أرض النفاق"، والذي يخوض به السباق الرمضاني المُقبل.

ومن المقرر أن تبدأ الحلقة الأولى في المسلسل بمشهد عبارة عن "حلم"؛ إذ يحلم "هنيدي"، أثناء نومه، بشىء يضايقه ويزعجه، ويجعله يستيقظ حزينًا ومكتئبًا، فـ يقوم ويرتدي ملابسه، وينزل إلى الحارة التي يسكن بها، وتستقبله النساء فيها بالورود والترحاب.

ويبدأ أهل الحارة في التخفيف عن "هنيدي" حزنه، وبالفعل يندمج مع مشاغباتهم وينسى حلمه، كما يُلقي عددًا من الجمل و"الإيفيهات" الكوميدية الساخرة.

مسلسل "أرض النفاق" مأخوذ عن الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه، والذي قدمه الراحل فؤاد المهندس والفنانة شويكار عام 1968 للمخرج فطين عبد الوهاب.

ومن المقرر أن يُقدم "هنيدي" دور "مسعود أبو السعد"، الذي قدمه الفنان فؤاد المهندس، وهو عامل إنارة بسيط، يعيش في حي شعبي، ويعمل والده "بائع كسكسي"، ويواجه مشاكل واسعة مع كل من زوجته "جميلة" وهي الفنانة هنا شيحة، التي تجسد دور "شويكار"، وحماته.

وبمرور الأحداث، يتعرف "مسعود" على "دكتور ماضي"، وهو الإعلامي والكاتب إبراهيم عيسى، الذي يُجسد دور "صاحب محل الأخلاق"، الذي قدمه الفنان عبد الرحيم الزرقاني في الفيلم، ويعطي له حبوبًا يكتشف من خلالها حياة جديدة ويُقابل شخصيات مختلفة، لكنه يعود في النهاية لحياته الأولى.

أما الفنانة سلوى محمد علي؛ فـ تُقدم دور "سوسو"، وهي الشخصية التي لعبتها الفنانة القديرة سميحة أيوب في الفيلم.

"أرض النفاق" بطولة: محمد هنيدي، وهنا شيحة، وليلى عز العرب، ودلال عبد العزيز، ومحمد ثروت، وسلوى محمد علي، وإبراهيم عيسى،  ونجوى فؤاد، وتأليف أحمد عبدالله، وإخراج محمد العدل بدلًا من سامح عبد العزيز.