رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذيرات خطيرة من الشراء في "الحي الايطالي" و"موسي كوست" و"البوسكو"

مصر إيطاليا- أرشيفية
مصر إيطاليا- أرشيفية


كشف ملاك عقارات في عدة مشروعات تابعة لشركة "مصر إيطاليا"، وهي كمبوند "الحي الإيطالي" بمدينة 6 أكتوبر و"موسى كوست" الساحل الشمالي، و"البوسكو" عن الكثير من المخالفات الخطيرة من قبل الشركة.


وقال السيد شحاتة، أحد سكان الحي الإيطالي بمدينة 6 أكتوبر، التابع لشركة مصر إيطاليا، إن الشركة أعلنت عن الكمباوند إنه إسكان قومي اجتماعي للشباب وعلى ضوئه تقدم لشراء وحدة وفقا لما هو معروض على الماكيت وكان ثمن الوحدة حينها 195 ألف جنيه للوحدة  63 متر في عام 2011 .

 

وأضاف أثناء استضافته في برنامج "عقارات مصر" مع الإعلامي محمود الجندي المذاع على قناة الحدث اليوم، انه بالرغم من دفع الأقساط المحددة إلا أنه استلم وحدته السكنية بصعوبة، وبالرغم من ذلك لم تقم الشركة ببناء المدرسة والوحدة الصحية والبحيرات الصناعية واللاند سكيب والمول والخدمات والأمن والحراسة التي كانت موجودة بمخطط الشركة الذي تم عرضه على الحاجزين قبل الإستلام، بجانب عدم وجود صيانة للوحدات وعدم وجود عدادات كهرباء  ومياه في بعض الوحدات السكنية بالرغم من حصولهم من كل مشتري 8500 جنيه قيمة الأسانسير وعدادات المياة والكهرباء.

واتهم شحاتة الشركة بأنها  تمارس سياسة الإبتزاز وتطلب من السكان دفع 200جنيه شهريا لتوصيل العدادات.

 

واشار إلى أنه فوجئ عندما ذهب لشركة الكهرباء أن شركة مصر إيطاليا عليها متأخرات بقيمة مليون جنيه، وأخبره أحد موظفي الكهرباء بأن الشركة اتفقت معهم بدفع مبلغ 500ألف جنيه على ان يتم تحصيل ال 500 ألف الباقيين من الملاك.

 

وأضاف شحاتة أن مباحث الكهرباء نتهم ملاك الشقق بسرقة ااكهرباء، وتطالبهم بعمل مقايسات للشقق بقيمة 500 جنيه للوحدة 63 متر.

 

وأشار إلي أن الشركة استنزفت أموالهم ولم يتم دفع ثمن الأرض للدولة حتي الآن وكل ما تم دفعه 70 جنيه للمتر كقيمة توصيل المرافق منذ عام 2007 .

 

 

وكشف عن تقدمه ببلاغ للنائب العام وهيئة الرقابة الإدارية ورئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أن الرئاسة حولت الملف لرئاسة مجلس الوزراء وقام الأخير بالإتصال به، وأخبروه أن هذه مشاكل خاصة وطالبوا منه العودة للمحكمة، وعند الاتصال بالرقابة الإداية أخبروه بأنه جاري العرض.

 

وقال إن هناك ثلاث مراحل للوحدات ال 63 متر بإجمالي 65 عمارة وكل عمارة بها 24 شقة بإجمالي 1560 شقة وكل شقة دفعت متوسط 24ألف جنيه دفعات صيانة بإجمالي 31 مليون و200 ألف جنيه دون العلم بمصروفات هذه الوديعة في ظل عدم وجود رصف للطرق وسور للكمباوند  وبخيرات صناعية وعدم القيام بالصيانة.


 وكشف عن رفض الشركة تشطيب الشقق على يد أي مقاول من الخارج وحصلوا على مبلغ 45 ألف جنيه وقاموا بتشطيب شقته واكتشف ان تشطيبات المساكن الشعبية أفضل من التشطيبات التي تمت في شقته، على حد وصفه.

 

ونفي "شحاتة حصولهم على أي دعم من الشركة نظرا لأنهم يقعوا تحت بند التمويل العقاري ومبلغ الدعم المقرر لهم 10 آلاف جنيه على كل شقة، مؤكدا حصول الشركة على دعم من الدولة ولم تعطيه للسكان وعندما ذهب لإدارة الشركة التي قالت له "روح إشتكينا".

 

وعن الأسانسير، قال انه تم تركيبه منذ 6 أشهر، ومن وقت لآخر يتم قطع التيار الكهربائي ورفضت الشركة وضع جهاز لحل مشكلة انقطاع التيار لكهربائي في الأسانسير الذي يساعد في عودة الأسانسير للدور الأرضي في حين إنقطاع التيار الكهربائي.

 

واختتم شكواه قائلا: حتي الآن شركة مصر إيطاليا تخدع المواطنين وتسوق للكمباوند أنه مكتمل الخدمات وبه وحدة صحية ومدرسة ومجمع بنوك ويسوقوا لوحدة الإسكان الإجتماعي ب 800ألف جنيه، والإستثماري بمليون و250 ألف جنيه.

 

وقال " خالد فكري" أحد الملاك في كمباوند الحي الإيطالي بمدينة6 أكتوبر، إنه لا توجد أي لافته تشير إلي أن هذا الحي الإيطالي بجانب عدم تمهيد الطرق وغياب التشجير عن الحي وعدم وجود شركة نظافة، وقال عند مقابلة أي شخص من المسئولين يعدهم بالعمل وأن المكان سيختلف ولكن دون جدوي وهذه الوعود منذ عام 2012 .

 

ولفت إلى أن عند محاولة الملاك تركيب أنتركم في العمارات طلبت الشركة منهم تحصيل 800 جنيه من كل شقة لتركيبة، ولكي يتم ري حديقة الدور الأرضي عليه دفع 200 جنيه شهريا، بجانب منع تركيب دش أعلي العمارات ولتوصيل دش مركزي على كل شقة دفع 450 جنيه للواصلة الواحدة.

 

واضاف أن بعد إنتهائه من كافة الأقساط، ذهب المحامي الخاص به لإنهاء كافة إجراءات التسحيل فوجيء انه يسجل الوحدة فقط باسم العميل ولكن محامي الشركة رفض أن يعطي محامي العميل إقرار على صحة التوقيع على المخالصة واكتفي فقط بالإقرار على صحة توقيع العقد والتسجيل وعند التساؤل كان رد محامي الشركة أن المخالصة عند المحاسب وليست من عنده وانه لن يقوم بإجراء صحة التوقيع على المخالصة.

 

وقال إن مسجد الكمباوند لم تقم إدارة الشركة ببنائه وقام السكان بتجهيزه بمجهوداتهم الشخصية وتحويله لزاوية للصلاة.

 

كما كشفت سيدة تدعى "مني" عن مخالفات أخرى في منتجع "موسي كوست الساحل الشمالي" إحدي مشروعات شركة مصر إيطاليا، وقالت في مداخلتها بالبرنامج، إن هناك مشاكل مع الشركة منذ 4 سنوات، ولجاءت للقضاء وقامت الشركة برفع دعوي قضائية عليها بفسخ العقد بحجة التأخر في السداد.


 وقالت إنها سددت مبلغ 750 ألف جنيه ومتبقي عليها 80ألف جنيه، مشيرة لعدم تسلمها أي إخطار من محضر متهمة الشركة بالتعاون والإتفاق مع المحضرين بعدم توصيل أي إخطارات لها، وطالبت بضرورة تدخل هيئة المجتمعات العمرانية وهيئة التنمية السياحية لحماية أصحاب الشاليهات.

 

واتهم " أسامة" أحد الملاك في مشروع موسي كوست بالساحل الشمالي، شركة مصر إيطاليا بإبتزاز الناس في ظل غياب الرقابة ويقولون انهم عندهم مستشاريين وشرطة وكأنهم فوق القانون وطالب بضرورة إيقاف هؤلاء الناس.

 

 يذكر ان الشركة أطلقت أحدث مشروعاتها في العاصمة الإدارية مؤخرا و هو البوسكو، كما أطلقت أيضا مشروعين في العين السخنة والساحل الشمالي بإسم " كاي" وتمتلك الشركة مشروع ضخم في القاهرة الجديدة تبيع فيه وحدات إدارية و تجارية.