رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد هامة للزبادي.. تكشف عنها دراسة حديثة!

الزبادي
الزبادي


دعت دراسة جديدة إلى دمج الزبادي في النظام الغذائي، للإنسان، من أجل، الحماية من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

سعت الدراسة، التي نشرت في المجلة الأمريكية، إلى التحقيق في كيفية استفادة البالغين من استهلاك الزبادي مع تقليل ارتفاع ضغط الدم، حيث قام الفريق بتحليل مجموعتين من المشاركين، وكلهم تم تصنيفهم على أنهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

ووفقا للنتائج الشاملة للدراسة، فإن استهلاك المزيد من الزبادي يمكن أن يقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب في وقت لاحق من الحياة.

وأشار المشاركون الذين لديهم حصص أكثر من اللبن الزبادي في الأسبوع الواحد إلى وجود فرصة أكبر بـ 20% للمعاناة من أمراض القلب الخلقية أو السكتات الدماغية في المستقبل.

وعلاوة على ذلك، سجلت النساء اللواتي لديهن حصص أو أكثر من الزبادي أسبوعيًا بنسبة تقل بنسبة 30% عن احتمال تعرضهن لاحتشاء عضلة القلب، وهو ما يعرف أكثر باسم النوبة القلبية.

وكان الرجال الذين يستهلكون حصص زبادي أكثر أسبوعيا بنسبة 19٪ من خفض خطر ضعف عضلة القلب، ويقول مؤلفو الدراسة: "تشير نتائجنا إلى أن تناول اللبن الزبادي على المدى الطويل يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الرجال والنساء الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

وتؤيد هذه النتائج فكرة أن دمج الزبادي، في اتباع نظام غذائي صحي، أمر مطلوب بالنسبة للأفراد البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم للمساعدة في الوقاية من الأمراض القلبية.