رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزهم محمد رمضان وياسر جلال.. «الانتقام» موضة نجوم مسلسلات رمضان 2018

ياسر جلال
ياسر جلال


مصطفى شعبان ينتقم من أعدائه بعد هروبه من السجن في «أيوب».. و«الثأر» يحرم عمرو يوسف من والدته في «طايع»


بعد وضوح الخريطة المبدئية للأعمال الدرامية، المقرر عرضها خلال الموسم الرمضاني المُقبل، اتضحت سيطرة تيمة "انتقام الأبطال" على أغلب هذه المسلسلات، لتكون هي الموضة الأساسية هذا العام.

يأتي الفنان محمد رمضان على رأس القائمة؛ إذ يخوض ضمن السباق بمسلسل "نسر الصعيد"، والذي يُجسد فيه دور "زين"، وهو ضابط بالقوات المسلحة، معروف بأخلاقه ورجولته وشهامته، لكنه ينتقل للخدمة في سيناء، ويدخل هناك في صراعات مستمرة مع شيخ القبيلة التي ينضم إليها.

ويتعرض "زين" لظلم كبير، فـتتحول شخصيته إلى النقيض، خاصة بعد مقتل ابن عمه، ما يدفعه للانتقام من القتلة، كما يتزوج مرتين، ضمن الأحداث، الأولى من "فيروز" وهي الفنانة درة، والثانية من عائشة بن أحمد، وهي ابنة عمه.

"نسر الصعيد" بطولة: محمد رمضان، ودرة، وعائشة بن أحمد، وعايدة رياض، وسيد رجب، وسلوى خطاب، والراقصة دينا، وتأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي.

وكذلك يستكمل الفنان ياسر جلال، تصوير عدد من المشاهد الخاصة به في مسلسل "رحيم" داخل ديكور جديد، بعد 3 أيام متواصلة قضاها في التصوير داخل استديو "أحمس"، وذلك بعدما انتهى السيناريست محمد إسماعيل أمين، مؤخرًا، من كتابة 60% من أحداث المسلسل.

"ياسر" يُقدم في المسلسل شخصية "رحيم السيوفي"، وهو من رجال الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، ويعمل في عدة مشاريع غير مشروعة؛ أبرزها "الأدوية المغشوشة، والمخدرات، وغسيل الأموال"، وراثة عن والده الفنان حسن حسني.

وبمرور الأحداث، يدخل "رحيم" السجن بسبب تزويره مبلغ مالي كبير، وبعد خروجه، يُفاجأ بالسطو على جميع ممتلكاته وتشريد أسرته بالكامل.

ويبدأ "رحيم" في رحلته لاستعادة مكانته الأولى، والبحث عن أعدائه والمتسبيين في دخوله السجن، وذلك بمساعدة صديقه "الأنتيم"، الذي يُجسد شخصيته الفنان محمد رياض، وهو رجل أعمال معروف، وزوج الراقصة دينا.

مسلسل "رحيم" بطولة: ياسر جلال، ونور اللبنانية، ومحمد رياض، وحسن حسني، ودنيا عبد العزيز، وطارق عبد العزيز، وإيهاب فهمي، وتأليف محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

الحال لم يختلف كثيرًا بالنسبة للفنان أمير كرارة في مسلسل "كلبش 2"، والذي يستكمل خلاله قصة "سليم الأنصاري"، التي بدأت في الجزء الأول خلال الموسم الرمضاني الماضي.

وتبدأ الحلقات الأولى من المسلسل بالكشف عن انتداب "سليم الأنصاري" في أحد أقسام محافظة "الفيوم" لمدة أسبوعين، ثم يعود بعد ذلك إلى العمل في المركز الرئيسي لوزير الداخلية، ويتم تعيينه كواحد من الضباط الأساسيين بقسم "العقرب".

وفي الحلقة السابعة من المسلسل، تتعرض أسرة "سليم" كاملة للقتل، عقب هجوم أشخاص ملثمين على الفيلا الخاصة بهم، ولا ينجو سوى "سليم" وحده، بعد إصابته بكدمات وجروح بسيطة.

ويستمر "سليم"، طول الأحداث، في البحث عن قاتلي عائلته؛ ويكتشف أن "البلطجي عاكف أبو عز"، والذي يُجسد شخصيته الفنان هيثم أحمد زكي، من بين المتورطين في الجريمة؛ إذ يتم تأجيره من قبل بعض الأشخاص، الذين يريدون التخلص منه بعد نجاته من الموت في الجزء الأول.

وتنتهي الحلقة الأخيرة من المسلسل بمقتل "سليم الأنصاري" بالرصاص، على يد أحد المتربصين به من أعدائه.

"كلبش 2" بطولة كل من: ياسر جلال، وهالة فاخر، وريم مصطفى، وأحمد صلاح حسني، وأحمد حلاوة، ومحمود البزاوي، وصبحي خليل، وعبد الرحمن أبو زهرة، وأشرف زكي، وهيثم أحمد زكي، وإخراج بيتر ميمي.

الفنان مصطفى شعبان يسير في مسلسل "أيوب" على النهج نفسه؛ إذ يُقدم شخصية "أيوب"، الذي يعمل موظفًا بأحد البنوك الكبرى، وينتمي لأسرة فقرة، ثم يتورط، ضمن الأحداث، في قضية "سرقة" بالظلم، يدخل على إثرها السجن.

إلا أن "أيوب" يهرب من السجن، ويبدأ في التخطيط والتفكير للانتقام بطرق مختلفة ممن كانوا سببًا في القبض عليه، ويتحول إلى "نصاب محترف"، ويسرق البنك الذي كان يعمل فيه من قبل.

مسلسل "أيوب" بطولة كل من: مصطفى شعبان، وآيتن عامر، وميريهان حسين، وهنا الزاهد، وسلوى عثمان، ومحمد لطفي، وزكي فطين عبد الوهاب، ومحمد دياب، وليال عبد الخالق، وهو تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.

وفي سياق متصل، يواصل الفنان عمرو يوسف، خلال الفترة الحالية، تصوير أحداث الحلقة الـ25 من مسلسله "طايع"؛ استعدادًا للسفر إلى سويسرا، يوم 10 من شهر مارس المُقبل؛ لاستئناف التصوير هناك، لمدة 10 أيام متتالية.

ويطل "عمرو" على جمهوره، في هذا المسلسل، بشخصية صعيدية، للمرة الأولى في مشواره الفني، من خلال دور "طايع"، الذي يعمل مُدرسًا، يعيش رحلة صعود من الصفر إلى القمة، وخلال كفاحه يتعرض للعديد من المشاكل والأزمات، لكنه ينجح في التغلب عليها.

ويدخل "طايع" في حرب كبيرة مع "العمدة حربي"، وهو الفنان عمرو عبد الجليل، وأولاده، بعد قتلهم لوالدته وهي الفنانة سهير المرشدي؛ بسبب الثأر، كما يفرقون بينه وبين حبيبته، التي تُجسد شخصيتها الفنانة صبا مبارك، ما يدفعه للانتقام منهم جميعًا.

"طايع" بطولة: عمرو يوسف، وعمرو عبد الجليل، وصبا مبارك، وسلوى محمد علي، ومحمد علي، وسهير المرشدي، وميار الغيطي، وتأليف محمد دياب، وإخراج عمرو سلامة.