ads

استغاثة عاجلة لوزير من البترول.. اعرف التفاصيل

استغاثة عاجلة
استغاثة عاجلة
متابعات
ads


ناشد عدد من المهندسين بشركة بدر الدين للبترول، وزير البترول المهندس طارق الملا، ورئيس الهيئة العامة للبترول، برفع الظلم عنهم.

وأوضح المهندسين :"أنهم يتظلمون بخصوص التنظيم الإداري والترقيات بشركة بدر الدين للبترول.. نواجه نحن خريجي الهندسة الكيميائة و تكرير البترول و هندسة الغاز الطبيعي ظلم في الهيكل الوظيفي و الترقيات بإدارات الإنتاج بالشركة، حيث تقف ترقياتنا عند درجة مدير إدارة فقط و لا يمكننا الحصول علي درجة مدير عام مساعد أو مدير عام و تقتصر هذه الترقيات فقط علي خريج هندسة البترول ، بالرغم من أن التوصيف الوظيفي لمهندس الإنتاج يشمل علي خريج هندسة البترول و تكرير البترول و الهندسة الكيميائية بل و يزيد علي ذلك أن طبيعه عمل مهندس الإنتاج بالشركة مطابقة لما درسه خريجي الهندسة الكيميائية و تكرير البترول عن ما درسه خريجي هندسة البترول".

وتابع المهندسين في مناشدتهم :" نواجه أزمة حقيقية بخصوص الترقيات، حيث نجد الإداريين بالشركة الذين ليس لهم أي دور فني يحصلون علي درجة مدير عام مساعد و مدير عام و نحن لا، بالرغم مما قدمناه لشركتنا من جهد و اجتهاد و العمل في الصحراء لسنوات طويلة نهارا و ليلا في أجواء صعبة يعلمها الجميع نجد في المقابل هذا الظلم، و لو كنا نعلم من قبل تعييننا في الشركة بهذا الأمر لبحثنا عن العمل في شركات أخرى و لكن أغلبنا عمل في الشركة لسنوات طويله تصل عند بعض المهندسين لخمسة عشر سنة و عند وصوله لسن الخبرة الذي يستحق فيه ترقية مدير عام مساعد".

وأشار المهندسين إلى عددهم يصل إلى 28 مهندسًا بنسبة تصل إلى 60% من مجموع مهندسي الإنتاج، وأن رفض تعديل التوصيف الوظيفي لمديرين العموم ومساعدين مديرين العموم يأتي من الهيئة العامة للبترول وليس من شركة بدر الدين.

ads
ads