رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كم من المال يكفيك لشراء السعادة؟!

السعادة
السعادة


يقولون أن المال لا يمكنه شراء السعادة، ولكن في الواقع قد يكون هذا الأمر غير صحيح تمامًا، حيث أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن كسب مبلغ معين من المال يمكن أن يكون المفتاح لتحقيق المزيد من السعادة والرضا في الحياة.

وفي أحد الدراسات قام فريق من جامعة بوردو في ولاية إنديانا الأمريكية، أبحاثا باستخدام استطلاع جالوب العالمي، وهي عينة مسح ممثلة تجمع البيانات من أكثر من 1.7 مليون شخص من 164 بلدا حول العالم.

واهتم الباحثون في تلك الدراسة بحالة الرفاهية العاطفية، وتقييم رضا الحياة، للمشاركين من خلال تحليل القوة الشرائية والأجوبة التي قدموها للأسئلة فيما يتعلق برضاهم عن الحياة والرفاهية، ثم تمت مقارنة هذه النتائج مع الدخل السنوي للأفراد من أجل تحقيق السعادة الشاملة.

وكما كان متوقعا، وصل الناس إلى مرحلة التشبع في الدخل، في مجموعة متنوعة من المراحل المختلفة تبعا للمكان الذي يعيشون فيه في العالم.

حيث كانت المنطقة التي يحتاج فيها المواطنين إلى أعلى دخل في أستراليا ونيوزيلندا، حيث يحتاج الناس في تلك الدول إلى كسب سنوي، يبلغ متوسطه 000 125 دولار، فيما كانت منطقة أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي أقل البلدان حاجة للمال، حيث يبلغ الدخل السنوي للفرد، والذي يجعله يصل لمرحلة التشبع المالي، 000 35 دولار.

وفيما يتعلق بالجنس، فقد تفوقت النساء على الرجال في المبلغ اللاتي تحتاجه المرأة للوصول لمرحلة التشبع المالي، حيث وصل الرجال إلى مرحلة التشبع عند مبلغ 90 ألف دولار، و100 ألف دولار للنساء.