رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرفي على فوائد «بذور الحلبة» التجميلية للبشرة والشعر

بذور الحلبة - أرشيفية
بذور الحلبة - أرشيفية


بذور الحلبة من أكثر البذور المفيدة للصحة العامة، وتتميز بخصائصها المضادة للأكسدة، والمضادة للالتهابات، وهى من المكونات الغنية بالحديد، وفيتامين "ك" ،وكذلك تتميز بذور الحلبة بالعديد من الخصائص التجميلية للشعر والبشرة.

-فوائد بذور الحلبة للبشرة والشعر:

1- ماء الحلبة ينقى البشرة من الداخل، وذلك من خلال تناول ماء الحلبة يوميا على معدة فارغة، للحصول على بشرة نقية ومشرقة.

2-عجينة بذور الحلبة، تساعد على إزالة قشرة الشعر، وذلك بوضعها على فروة الرأس بعد إضافة اللبن الرائب المعد منزليا إلى عجينة الحلبة، وتكرر هذه الوصفة بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

3-بذور الحلبة يعمل على تفتيح لون البشرة، والقضاء على المناطق الداكنة، وذلك عن طريق استخدام مسحوق بذور الحلبة مع اللبن، وتوضع هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا، للحصول على بشرة مشرقة ومتناغمة اللون وتقليل هذه البقع المزعجة.

4-بذور الحلبة تعالج حبوب الشباب، والرؤوس السوداء، وذلك عن طريق طحن بذور الحلبة جيدا لتصبح مسحوقا، ويضاف إليها الماء الدافئ والعسل لصنع عجينة، وتوضع على المنطقة المصابة بالحبوب.

5-بذور الحلبة تساعد على تقوية جذور الشعر، وتعالج مشكلة ضعف الشعر، وتساقطه، ويمنح الشعر اللمعان والحيوية.

6-بذور الحلبة تعمل كمقشر رائع للبشرة، حيث تساعد فى التخلص من الخلايا الميتة، وذلك عن طريق نقع بذور الحلبة فى ماء طوال الليل، ويصنع منها عجينة فى اليوم التالى، ويضاف إليها بعض من اللبن الرائب والدقيق، ثم توضع العجينة على الوجه، وتفرك برفق بعد مرور 15" "دقيقة.