رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر سار جدًا للطلاب المكفوفين بجامعة بني سويف

رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف


افتتح الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، قاعة مكتبة الـ«سمعبصرية» والتى تحتوي على10 أجهزة كاسيت لتشغيل الشرائط الصوتية وتسجيل المحاضرات للطلاب من ذوي الإعاقات البصرية.

كما تحتوي القاعة على 29 لاب توب، بالإضافة إلى مجموعة قيمة من الكتب تم طباعتها بطريقة برايل يبلغ عددها ما يزيد عن 250 كتابًا. 

يأتي ذلك في إطار خطة الجامعة الاستراتيجية المتكاملة للنهوض بخدمات الأشخاص ذوى الإعاقة، وتماشيًا مع اعتبار عام 2018 عامًا للأشخاص ذوى الإعاقة.

وسيتم تمكين الطلاب المكفوفين بالجامعة، من خلال هذه المكتبة، من أداء الامتحانات بأنفسهم دون مرافق عن طريق تعليمهم كيفية التعامل مع الكمبيوتر بواسطة البرنامج الناطق وامتحانهم داخل هذه اللجان تفعيلا لخطة الجامعة لتحويلها إلى جامعة إلكترونية.

وأشار منصور حسن، إلى أن الجامعة تعمل على مساعدة طلابها من ذوى الإعاقة في استكمال مسيرتهم التعليمة بشكل أفضل وتقديم خدمات مميزة كالمعامل السمعبصرية، والخدمات التكنولوجية الميسرة لهم، والإعداد لموقع يستخدم لغة الإشارة والخدمات الصوتية وخطة تدريب للمتعاملين معهم والتعاون المثمر بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني في هذا المجال.