رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عقوبات رادعة لـ«حمو أمبوبة» في حلوان.. و«الهيروين» كلمة السر

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، وعضوية المستشارين معتز الحسيني، وخالد مصطفى، ووليد شحاتة، بسكرتارية أحمد صبحي، وعاصم عبد الفتاح، بمعاقبة المدعو محمد رجب علي صيام، الشهير بـ«حمو أمبوبة» 36 سنة، بائع، مقيم مساكن صلاح سالم، التابع لدائرة قسم شرطة حلوان، بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات؛ وذلك على أثر اتهامه بإحراز كمية من مخدر الهيروين بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وكذا معاقبته بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات على أثر قيامه بإحراز سلاح ناري وذخيرة بغير ترخيص.

البداية عندما وردت معلومات إلى الرائد إسلام سعيد، ضابط مباحث قسم شرطة حلوان، من أحد مصادره السرية مفادها قيام شخص يدعى «محمد رجب» وشهرته «حمو أمبوبة» مسجل خطر سرقة بالإكراه والسابق اتهامه في عدد 8 قضايا أخرهم القضية رقم 19420 لسنة 2011 حلوان «شروع في قتل وسلاح»، بالاتجار في المواد المخدرة، وأنه يحوز ويحرز المواد المخدرة وأنه يتخذ من مسكنه وكرًا لإخفاء وترويج تلك المواد المخدرة.

وبإجراء التحريات اللازمة، تبين صحة المعلومات، وبعرض الأمر على النيابة العامة، أذنت بضبط وتفتيش شخص ومسكن المُتحرى عنه؛ لضبط ما يحوزه أو يحرزه من مواد مخدرة وأسلحة نارية، وكذا ما قد يظهر عرضًا أثناء عملية التفتيش مما تعد حيازته أو إحرازه جريمة مؤثمة قانونًا.

وعقب ذلك تلقى الرائد إسلام سعيد، ضابط المباحث، اتصال هاتفي من مصدره السري، يخبره بأن المأذون بضبطه متواجد أمام محل سكنه يقوم بمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعليه انتقل على رأس قوة من أفراد الشرطة السريين لمكان تواجد المتهم، وبالتوجه نحوه قام بإخراج سلاح ناري «فرد خرطوش» مشهرًا إياه في وجه القوات في محاولة منه للهرب.

وبضبطه وإحكام السيطرة عليه وإطلاعه على شخصهم وطبيعة المأمورية والأذن الصادر بشأنه امتثل، وباستخلاص السلاح من يده تبين بداخله طلقة خرطوش، وبتفتيشه عثر بجيب بنطاله على طلقة أخرى، وهاتف محمول، كما عثر معه على علبة سجائر بداخلها 31 لفافة ورقية تحوي كمية من مسحوق الهيروين المخدر، ومبلغ مالي 70 جنيه.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار فيها، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه، والمبلغ المالي حصيلة تجارته، والسلاح الناري والذخيرة بقصد الدفاع عن النفس وحماية تجارته الآثمة.

وعليه تم التحفظ على المضبوطات، واصطحاب المتهم لديوان القسم؛ لتسطير المحضر اللازم.

وبعرضه على النيابة العامة، أنكر كل ما أسند إليه من اتهامات، أمام المستشار محمد شورى، وكيل النائب العام بحلوان، وبعرض الأوراق على المستشار وائل شبل، المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة الكلية، أمر بإحالته للمحاكمة الجنائية مع استمرار حبسه احتياطيًا على ذمة القضية.

وبإحالته لمحكمة جنايات القاهرة، قضت بالحكم المُتقدم.