رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا يحتفظ زوجان بريطانيان بمشيمة ابنهما رغم مرور شهور على ولادته؟!

النبأ


قرر الزوجان البريطانيان نيك وفانيسا فيشر، عدم قطع الحبل السري لطفلهما الوليد أشتون، في تقليد جديد يحدث لأول مرة بالعالم.

وقرر الزوجان ترك المشيمة والحبل السري في بطن وليدهما حتى ينفصل بشكل طبيعي، وهو ما برراه بمراعاة الحالة العاطفية للصغير.

وكتب الزوجان على حسابهما بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "بعد الولادة، يتم نزع الطفل عنوة من الرحم، وفصله عن الحبل والمشيمة، وسط سلسلة من الأحداث التي أتصور يمكن أن تكون صادمة عاطفيا للطفل، ولكن الانفصال التدريجي عن الحبل السري والمشيمة يبدو أكثر مراعاة لنفسية الطفل الصغير.

ويستعين الصغير بالحبل السري خلال فترة الحمل لنقل الدم والمواد المغذية من أمه، ولكن عند الولادة يتم قطع الحبل من جهة الأم، ويبقى معلقًا في بطن الصغير، ثم قطعه بعد الولادة بعدة ساعات.

ولكن مع استمرار مشيمة اشتون، تم ابتكار حقيبة خاصة للحب السري، كما يتم غسيله وتجفيفه برفق ثم تغطيته ببعض الأعشاب الطبيعية مثل الروز ماري والملح البحري، وهو ما يراه الوالدان تضحية بسيطة من أجل نفسية صغيرهما.

من جانبهم يرى الأطباء أن إبقاء المشيمة معلقة في بطن الصغار ليس له أي آثار إيجابية، وقال الدكتور ويليام شويزر، وهو طبيب في مركز لانغون الطبي التابع لجامعة نيويورك: "إن المشيمة عبارة عن أنسجة ميتة، وبسبب هذا، فإن الدم المتواجد بها عرضة للنمو المفرط للبكتريا، وهو ما يمكن أن ينقل العدوى للطفل بشكل سريع.

ومع مرور أكثر من شهر على ولادة آشتون، لاتزال المشيمة معلقة في بطنه، إلا أنه عندما تسقط بشكل طبيعي سوف يقوم الزوجان بدفنها.