رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهالي قرية في دار السلام يستغيثون «بالسيسي» من مافيا المسئولين بسوهاج

السيسي _ أرشيفية
السيسي _ أرشيفية


استغاث أهالي قرية بني خالد التابعة لمركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج، بالرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بسبب مافيا المسئولين بالمحافظة لتقاعسهم في إنهاء إجراءات استلام قطعة أرض تبرع بها الأهالي لإنشاء مدرسة عليها.

وقال علي عبد العال، مدرس بالتربية والتعليم، وأحد أهالي القرية، لـ«النبأ» إنه يوجد قطعة أرض مساحتها 10 «قراريط» مخصصة لبناء مدرسة عليها منذ أكثر من 6 أعوام، وجميع الأوراق الخاصة بالمدرسة كاملة معه، وتمت الموافقة من جميع الجهات المعنية مثل الزراعة والسياحة والوحدة المحلية ما عدى هيئة الأبنية التعليمية التي رفضت استلام الأرض التي تبرع بها الأهالي لإنشاء هذه المدرسة، ومازالوا يماطلون.

وأضاف أن تعداد سكان القرية، يتخطى 7 آلاف نسمة، وأن أقرب مدرسة تعليم أساسى للقرية في إحدى القرى المجاورة هي التي يعمل بها وتبعد عن «بني خالد» بمسافة تقدر 3 كيلو متر، مشيرًا إلى أن الأطفال يتعرضون فى الذهاب والإياب للمدرسة لمخاطر عديدة نظرًا للزراعات التي تمتلئ بالكلاب الضالة وخوفًا عليهم من حالات الاختطاف التي تحدث من وقت لأخر وأنه لايوجد إلا طريقين يؤديان إلى هذه المدرسة أحدهما وسط الزراعات والتلاميذ يخشون السير فيه، والآخر تمر به السيارات القادمة من المركز إلى جميع القرى مضيفًا أن مدرسين القرية يجمعون الأطفال يوميًا للذهاب والإياب بهم خوفًا من تعرضهم لحوادث الطريق.

من جانبه قال عادل شعبان أحد شباب قرية بني خالد إن قريتهم الوحيدة من أكثر القرى المحرومة من أبسط حقوقها؛ حيث لا يوجد بها مدرسة عامة سوى معهد أزهري ولا وحدة صحية ولا صرف صحي ولا مكتب بريد وأن الغاز الطبيعي لم يصل للمركز من الأساس «مش» القرية.. على حد قوله.

وناشد أهالي قرية «بني خالد» الرئيس عبدالفتاح السيسي أن ينظر بعين الرحمة لتنفيذ مطلبهم وأبسط حقوقهم لأن المسئولين «ودن من طين وأخرى من عجين»، لذا لجأ الأهالي ليتقدموا باستغاثة إلى رئيس الجمهورية.

وذكر يسري أبو القاسم مدرس وأحد أهالي قرية «بني خالد»، أن هيئة الأبنية التعليمية بسوهاج تٌشرف على المنحة الممولة من بنك التعمير الألماني لإنشاء35 مدرسة بقيمة 180 مليون جنيه بمحافظة سوهاج، في حين أن القرية بها قطعة الأرض جاهزة، إلا أن الهيئة متعمدة لتهميش القرية وتجاهلها.

الجدير بالذكر أن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، أعلن في وقت سابق عن البدء في إنشاء 35 مدرسة بالمحافظة، بقيمة تعاقدية 180 مليون جنيه، ممولة من بنك التعمير الألماني، تحت إشراف «الهيئة العامة للأبنية التعلمية بسوهاج».

وأوضح المحافظ أنه تم تسليم مواقع 21 مدرسة، لبدء تنفيذ الأعمال من إجمالي 35، مدرسة ضمن المنحة الألمانية، وتم طرح 14 المدرسة المتبقية وجارٍ بدء الأعمال.

وأكد محمود حسن مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بسوهاج، أنه تم تسليم 3 مواقع بمركز ساقلتة، و5 مواقع بالمنشأة، و10 مواقع بجرجا، و5 مواقع بالبلينا، وتم طرح 14 موقعًا جارٍ العمل على تسليمها لبدء الأعمال، منها 8 مواقع بمركز دار السلام، و3 مواقع بالبلينا، وموقعين بجرجا، وموقع بالمنشأة.