رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الخميس 25- 1- 2018

قوات الجيش العراقي-
قوات الجيش العراقي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الخميس، 25 - 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. رئيس منظمة الشرطة الجنائية الدولية يزور البلاد


قال رئيس منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) جورجن ستوك، اليوم الخميس، إنه سيزور العراق خلال الأيام المقبلة، مؤكدا تعاون منظمته مع العراق بخصوص ملاحقة كافة الجرائم والإرهاب.


وقال بيان أصدره مكتب رئيس الحكومة العراقية - ونقلته قناة (السومرية) الإخبارية - إن العبادى التقى رئيس الإنتربول جورجن ستوك على هامس نتدى دافوس بسويسرا، مبينا أنه جرى خلال اللقاء بحث التعاون مع العراق لملاحقة الجريمة والإرهاب والمتورطين بقضايا الفساد، ووصل العبادى - منذ يومين - إلى سويسرا للمشاركة فى منتدى دافوس، والتقى بعدد من المسؤولين من مختلف بلدان العالم


أخبار العراق اليوم.. استئناف دفع التعويضات الكويتية


قال نائب وزير الخارجية الكويتى، خالد الجار الله، إن العراق استأنف دفع التعويضات الكويتية جراء الغزو العراقى عام 1990 وباشر منذ شهر دفع الأقساط المترتبة عليه.


وأضاف الجار الله فى تصريح للصحفيين، الأربعاء،نقلته"روسيا اليوم"، أن التعويضات سوف تدفع نقدا وفق اتفاق تحت مظلة برنامج الأمم المتحدة حتى نهاية عام 2021.


وعن ممتلكات الكويتيين فى العراق أكد أن "أملاك المواطنين موجودة ومحفوظة ومثبتة وهناك تواصل مع الإخوة فى العراق بشأن تمكين الكويتى من التصرف بممتلكاته".


وكانت لجنة التعويضات التابعة للأمم المتحدة أعلنت أن معدل المدفوعات من الصندوق العراقى الخاص بالتعويضات للكويت سيرتفع سنويا حتى عام 2021.


يذكر أن المدفوعات من الصندوق أوقفت فى أكتوبر 2014 بسبب التحديات الأمنية والصعوبات التى واجهها العراق فى ميزانيته.