رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من هو حازم حسني نائب سامي عنان والمتحدث باسمه؟

حازم حستي أستاذ العلوم
حازم حستي أستاذ العلوم السياسية


أعلن الفريق سامى عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، ترشحه رسميًا لانتخابات رئاسة الجمهورية 2018، عبر فيديو نشره على الصفحة الرسمية لحملته على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك».

وقرر "عنان" في خطابه تكوين نواة مدنية لمنظومة الرئاسة تتكون من المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، نائبا لشؤون حقوق الإنسان وتعزيز الشفافية وتفعيل الدستور، والدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، نائبا لشؤون الثورة المعرفية والتمكين السياسي والاقتصادي، ومتحدثًا رسيما باسمه.

وتساءل كثيرون عن حازم حسني الذي لم يكن له حضور بارز في السابق على الساحة السياسية.

ونقدم لكم في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن حازم حسني :

هو أستاذ العلوم السياسية بكلية السياسة والاقتصاد جامعة القاهرة، ولد في 4 أغسطس 1951 يبلغ من العمر67 عامًا.

كان من مؤيدي ثورة يناير والمؤمنين بها، وأصبح معارضا للرئيس المعزول محمد مرسي، وتميز بمواقفه المعارضة للجماعة طوال توليها السلطة وبعد الإطاحة بها، وأصبح من مؤيدي النظام الجديد بعد ٣ يوليو ٢٠١٣، وكان من المؤيدين للرئيس عبد الفتاح السيسي في بداية حكمه.

بعد شهور من تولي السيسي السلطة انتقل لمعسكر المعارضين له والمنتقدين للسلطة وخاصة المشروعات الكبرى التي نفذها الرئيس ومنها قناة السويس الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة التي يراها بلا فائدة.

كان من المبشرين بتواجد مرشح عسكري في مواجهة السيسي، ومن أشد المؤيدين لفكرة عدم الرضا الكامل عنه، وطالب الجميع بالاصطفاف خلف مرشح عسكري غير السيسي يمثل مرحلة انتقالية، وأيد أحمد شفيق في ترشحه وبعد تراجعه انضم لحملة سامي عنان.