رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ولادة الطفل المعجزة بالهند!

قدم الطفلة مانوشي
قدم الطفلة مانوشي


وضعت امرأة هندية أصغر طفل في العالم من حيث الوزن، حيث وصفه العلماء بـ "الطفل المعجزة"، خاصة أنه أمضى 6 شهور على قيد الحياة في المستشفى، بعد ولادته بوزن 400 جرام فقط.

وولدت الطفلة مانوشي قبل 6 شهور من الآن، في مستشفى بولاية راجسان الهندية، بعد أن عانت أمه من مضاعفات حمل خطيرة، كادت تودي بصحتها، وكان من المتوقع أن يولد الطفل ميتًا، ولكنه استطاع الحياة، حتى الشهر السادس من عمره حاليًا.

ولدت الصغيرة بجلد رقيق للغاية، وأعضاء غير مكتملة، وبوزن أقل من نصف كيلو جرام، وكان من المتوقع وفاتها في الحال، إلا أنه تم وضعها في الحضانة لاكتمال النمو، وهو ما حدث بالفعل.

قالت أميت سيتا، البالغة من العمر 48 عاما، عن طفلها المعجزة: "لقد قاتلت وحاربت وقاتلت ضد كل الصعاب، وفي النهاية ظلت على قيد الحياة".

وُلدت الطفلة بعلمية قيصرية طارئة، بعد أن كشفت موجات فوق صوتية أثناء الحمل أنه لم يكن هناك تدفق الدم إلى الجنين، وبمجرد ولادتها وضعت على جهاز التنفس الصناعي ونقلت إلى مستشفى جيفانتا للأطفال بفرص ضعيفة للبقاء على قيد الحياة، أو على الأقل حدوث تلف في الدماغ.

وفي الأيام القليلة الأولى بعد ولادتها، حصلت مانوشي على بعض الوزن، واستطاعت بعض فترة أن تثبت أنها قوية، حيث مرت بمراحل متعددة من التغذية الأساسية ونقل الدم والدعم التنفسي حتى كانت مستقرة بما فيه الكفاية لتناول الحليب خلال سبعة أسابيع.

وقال الدكتور جانجد المعالج للطفلة، استطعنا توريد جميع العناصر الغذائية الأساسية، مثل الأحماض الأمينية، والدهون، والكربوهيدرات والمعادن والفيتامينات مباشرة في الدورة الدموية، وهو كان له أثر كبير في نجاتها.

وفي نهاية المطاف استطاعت مانوشي الوصول لوزن 5.2 رطل.