رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية: تسجيل 160 ألف أسرة في برنامج «تكافل وكرامة»

محافظ الدقهلية-ارشيفية
محافظ الدقهلية-ارشيفية


أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم، أن إجمالي من بلغ تسجيلهم ببرنامج تكافل وكرامة الذى يتم تنفيذه بإشراف إدارة التضامن الاجتماعي، بلغ 160 ألف أسرة منذ بدء تنفيذ البرنامج حتى الآن، في إطار السعي الجاد والمستمر لإنجاح وتطوير شبكة الحماية الاجتماعية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي. 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الدقهلية، الدكتورة بلقيس هجرس، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي ومسئول فريق المساءلة الاجتماعية والتواصل المجتمعي ببرنامج تكافل وكرامة، بحضور أماني النادرى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، الدكتور وائل عبد العزيز، مدير دارة الضمان الاجتماعي بالمديرية، وتم استعراض ومناقشة البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها من خلال فريق المساءلة المجتمعية.

وقرر المحافظ، تشكيل لجان المساءلة الاجتماعية على مستوى الوحدات الاجتماعية بمراكز المحافظة، لتحديد وتنقية المستحقين ببرنامج تكافل وكرامة، وتقرر وضع آليات التعاون لمتابعة عمل لجان المساءلة الاجتماعية ببرنامج تكافل وكرامة.

وأوضح الشعراوي، أن مهمة اللجنة ستكون تحديد وتنقية كشوف المتقدمين من غير المستحقين ببرنامج تكافل وكرامة ومساعدة من ينطبق عليه الشروط والتقديم للتسجيل واستخراج المستندات المطلوبة بالإضافة إلى توعية المواطنين بالبرنامج وكيفية الاستفادة منه لكل أفراد المجتمع بنطاق الوحدة المحلية.