رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«طلعت حرب راجع» تحقق نسبة نمو 80% لبنك مصر

حملة طلعت حرب راجع
حملة طلعت حرب راجع


أعلن «بنك مصر»، تحقيق نتائج فاعلة في حجم إنجازاته عن الفترة السابقة، فيما يخص أعماله في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وصرح البنك بزيادة نسبة النمو في حجم تمويل المشروعات إلى 80% بحوالي 5 مليارات جنيه في آخر 6 أشهر عن الفترة من 31-5-2017 إلى 30-11-2017.

ويتزامن ذلك مع إطلاق البنك حملته التوعوية «طلعت حرب راجع»، التي هدفت إلى استقطاب المزيد من شرائح المجتمع، للتعامل مع البنوك لتمويل مشروعاتهم، ويأتي هذا انطلاقًا من توجهات الدولة بما تراه من أهمية بالغة لتأثير المشروعات على الاقتصاد القومي وضرورة إدراج الشباب والمرأة وشرائح المجتمع المختلفة، وتماشيًا مع متطلبات البنك المركزي المصري.

ويسعى بنك مصر لزيادة حجم محفظة تمويل المشروعات لتصل إلى حوالي 20% من إجمالي حجم محفظة التمويل، الأمر الذى ينعكس على الحد من البطالة، وزيادة نمو الدخل للفرد الواحد أو الأسرة شاملة، والذي من شأنه التأثير على معدلات الناتج القومي من خلال زيادة الإنتاجية المجتمعية وتغطية متطلبات السوق المحلية. 

وعمل «بنك مصر» على عدة محاور الغرض منها تنمية أعمال قطاع تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

واشتملت المحاور على تطوير نظم أعماله وإعادة هيكلتها بالكامل وتحقيق اللامركزية في منح الائتمان، بالإضافة إلى تطوير كفاءة وقدرات العاملين مقدمي منتج تمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بالبنك الذي يحظى بأكبر شبكة فروع تغطى جمهورية مصر العربية، من خلال تدريبهم حوالي 10 آلاف ساعة تدريبية وزيادة القوى العاملة بهذا المجال من خلال ضم حوالي 150 شخصًا جديدًا للعمل بهذا القطاع، وذلك لما يراه البنك من أهمية قصوى تنبعث من دوره كأحد أعمدة الاقتصاد الوطني وكونه ذراعًا هامة للدولة.

يشار إلى أن أكثر المحافظات حصولًا على تمويل المشروعات متناهية الصغر هي «البحيرة، الشرقية، وسوهاج» وأكثرها تحقيقا للمشروعات الصغيرة هي «سوهاج، المنيا وكفر الشيخ»، كما تركزت المشروعات المتوسطة في محافظات «القاهرة، الجيزة، وأسيوط».