ads
ads

الدول الأوروبية الاختيار الأمثل لتصوير مسلسلات رمضان 2018

عمرو يوسف
عمرو يوسف
الشيماء صلاح


استعد عدد كبير من المخرجين والمنتجين للسباق الرمضاني المُقبل بشكل مبكر، وبدأ البعض منهم تصوير المشاهد الأولى من مسلسلاتهم بالفعل، ووضعوا خريطة زمنية مناسبة حتى لا يتعرضوا لنفس المشاكل التي ظهرت بكثرة العام الماضي عندما تم استبعاد عدد من المسلسلات في اللحظات الأخيرة لعدم اكتمال تصويرها ولضيق الوقت.

وقرر بعض القائمين على عدد من مسلسلات رمضان 2018 الهروب تمامًا من القاهرة وزحامها، واتجه البعض منهم إلى المدن الساحلية في مصر؛ بهدف تنشيط السياحة وإضافة طابع خاص للعمل، فيما اختار البعض الآخر الدول الأوروبية لتصوير مشاهد عديدة من أعمالهم الدرامية.

ولعل من أبرز المسلسلات التي تم البدء في تصويرها واختارت أماكن خارج مصر، مسلسل "اختفاء"، إذ فضلت الفنانة نيللي كريم تصوير المشاهد الأولى منه في روسيا، حيث اختار المخرج روسيا للاستفادة من طلاقة نيللي كريم في التحدث باللغة الروسية، حيث تظهر ضمن الأحداث كمدرسة في جامعة روسية، قبل العودة إلى مصر.

المسلسل تدور أحداثه بشكل درامي غامض مليء بالإثارة والتشويق، بعيدا تمامًا عن الأعمال التي تقدمها النجمة نيللي كريم في مواسم رمضان الأعوام الماضية، فطوال أحداث المسلسل تبحث نيللي كريم على زوجها، الذي يختفى فى ظروف لا تعلم عنها شيئا، وتبحث عنه ويظهر لها العديد من المفاجآت بعد الغموض التي كانت تواجهه مع أقرب المقربين لها.

العمل من تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت وإنتاج جمال العدل.

وتشابه مسلسل "فوق السحاب" للنجم هاني سلامة مع مسلسل "اختفاء"، ووقع اختيار المخرج على روسيا أيضًا لتصوير بعض مشاهده هناك.
مسلسل "فوق السحاب" بطولة كل من: هاني سلامة، وإبراهيم نصر، وإيهاب فهمي، ومنى عبد الغني، وعفاف شعيب، وأحمد كرارة، وشادي ألفونس، وتأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

أما الفنان أحمد عز فاختار الخروج من القاهرة إلى عدة مدن أوروبية في مسلسله الجديد "أبو عمر المصرى"، حيث تدور أكثر من نصف أحداث العمل بعدة عواصم غربية بينها باريس وبرلين وبروكسل.

والمسلسل سيناريو وحوار مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى، وتدور أحداثه حول محام مصري مثالي، أراد أن يحرك المياه الراكدة والساكنة فى المجتمع من خلال تأسيس تنظيم سلمي بهدف إيجاد حلول لمشكلات وقضايا المواطنين البسطاء بعيدًا عن مافيا المحاماة، ويشارك فى البطولة أحمد العوضي، ودينا الشربيني، وصبرى فواز.

أما المسلسلات التي اختارت الابتعاد عن القاهرة، فهي مسلسل "بالحجم العائلى"، للفنان يحيى الفخرانى، والمقرر عرضه فى سباق دراما رمضان المقبل، حيث فضل القائمون على العمل مدينة مرسى علم لتصوير الأحداث هناك.

ومن المقرر أن تقيم أسرة العمل 3 أشهر بقرية سياحية بالمدينة المطلة على شاطئ البحر الأحمر، وتدور أحداث العمل داخل ديكور القرية، ويجسد الفخرانى في المسلسل شخصية رجل يحب الأكل كثيرًا، المسلسل من تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل في أولى تجاربها الإخراجية في الدراما.

يشارك فى بطولة المسلسل ميرفت أمين، وندى موسى، وشيماء سيف، ويسرا اللوزى، ومحمد مهران، وأحمد مجدى، وهبة مجدى، وديانا هشام، وعمر حسن يوسف، وسامى مغاوري، والمسلسل يمثل عودة للفنان يحيى الفخراني إلى الدرما بعد أن قدم آخر أعماله "ونوس" في رمضان قبل الماضي، وشارك فى بطولته هالة صدقي، ونبيل الحلفاوى، وآخرون، وكان من إخراج شادى الفخرانى.

أما صناع مسلسل الفنان عمرو يوسف الجديد "طايع"، فقرروا تصوير المشاهد الأولى من العمل في مدن ومحافظات الصعيد؛ نظرًا لطبيعة قصة وفكرة العمل، الذي يخرجه عمرو سلامة، وهو من تأليف محمد دياب.

وتدور أحداث المسلسل بأكملها في الصعيد، وتقوم الفنانة صبا مبارك فى الوقت الحالى بتدريبات مكثفة على اللهجة الصعيدية قبل انطلاق التصوير، والتى تجسد فيه دور البطولة النسائية أمام النجم عمرو يوسف.

مسلسل "طايع" بطولة عمرو يوسف، وعمرو عبد الجليل، وصبا مبارك، وسلوى محمد على، ومحمد على، ومجموعة من الشباب، وإنتاج "ماجنوم" فى أولى تجاربها الإنتاجية فى الدراما.

فيما اختار صناع مسلسل "أفراح إبليس 2" مدينة أسوان لتصوير أغلب المشاهد الخارجية للعمل، وشملت الكورنيش وبعض المناطق الأثرية، والمسلسل بطولة جمال سليمان، وصابرين، ومحمود عبد المغني، ومنة فضالي، وأحمد صفوت، وكمال أبورية، ومحمود الجندي، وعفاف رشاد، وتامر ضيائي، تأليف مجدي صابر، وإخراج أحمد خالد أمين.

ومن المقرر أن يتطرق الجزء الثاني من العمل إلى تنظيم "داعش"، وكيفية دخوله بين أهالي الصعيد، وقدرته على عمل "غسيل مخ" للشباب والتأثير عليهم وضمهم لصفوفه.

كما سيغيب عن "أفراح إبليس2" عدد كبير من نجوم الجزء الأول؛ وعلى رأسهم: عبلة كامل، وآيتن عامر، وهبة مجدي، ودينا فؤاد، وزيزي البدراوي؛ والتي توفيت منذ 3 سنوات.