رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير النقل: "السيسي" يفتتح غدًا "11 مشروعًا" بتكلفة "6 مليار جنيه" هدية 2018 للمصرين

أحد المشروعات التي
أحد المشروعات التي سيفتتحها غدًا السيسي

أكد الدكتور المهندس، هشام عرفات، وزير النقل، أن الرئيس السيسي، سيقدم هدية غدًا للشعب المصري، مع بداية عام 2018، حيث سيقوم بإفتتاح، 11مشروعًا في مجال النقل، تبلغ تكلفتها الإجمالية، " 6 مليار جنيه".

وأوضح وزير النقل، أن المشروعات الجديدة، ستشمل 5 طرق جديدة، هي (طريق شبرا/بنها، ومحور بنها علي النيل، وطريق الفرافرة/عين دالة، وطريق سوهاج/قنا الصحراوي الغربي، ووصلة المنيا حتي طريق الشيخ فضل/ رأس غارب).

وأشار وزير النقل، أن إفتتاح المشروعات الجديدة، سيشمل إفتتاح عدة كباري جديدة، تشمل كوبري( دمنهور - التوفيقية - ميرغم الذي يربط الأسكندرية ببرج العرب والعامرية والعجمي - القاهرة/ السويس).

وأضاف الدكتور هشام عرفات، أن هذه المشروعات الجديدة، ستساهم بشكل كبير، في القضاء علي الإختناقات المرورية، وتسهيل حركة المواطنين، وتقليل زمن رحلات السفر علي الطرق، والعمل علي تنشيط حركة التبادل التجاري، والزراعي، والصناعي، موضحًا، أن أن تكلفة مشروع محور بنها، قد بلغت "595 مليون جنيه" ضمن مشروع القوس الشرقي، من الطريق الدائري الإقليمي، الذي يقوم بربط محافظات الوجه البحري ببعضها، كما تبلغ تكلفة طريق (الفرافرة/عين دالة)، "412 مليون جنيه" بطول "90 كيلو متر"، وذلك لخدمة الأنشطة الزراعية، بصعيد مصر، ويساعد في تسهيل الحركة والتكامل مع طريق (أسيوط/الفرافرة)، وطريق (أسيوط/الفرافرة)، وطريق (عين دالة/ سيوة)، وطريق أسيوط، وكل هذه الطرق ستعمل علي تسهيل الخدمات، وإنسياب الحركة المرورية، وصولا لمطار أسيوط.

وأشار وزير النقل، أن طريق سوهاج/ قنا الصحراوي الغربي، سيحد بشكل كبير من نسبة الحوادث، بهذه المنطقة، ويحقق الإنسيابية في الحركة المرورية، وتبلغ التكلفة الإجمالية، لهذا المشروع "350 مليون جنيه" بطول " 140كيلو متر"، موضحًا أن وصلة المنيا إلي طريق الشيخ فضل/رأس غارب، ستربط محافظات ومدن الصعيد بموانئ البحر الأحمر، ويبلغ طول هذا الطريق "55 كيلو متر" بتكلفة إجمالية"423 مليون جنيه"، وسيساعد هذا المشروع، في تسهيل حركة العمالة، وتنشيط الحركة السياحية بين محافظة المنيا، ومدن البحر الأحمر.

وأوضح "عرفات"، أن كباري القاهرة/ السويس، ستلغي التقاطعات وتحويله إلي طريق حر، وتسهيل حركة المرور، مع كوبري المهندس سليمان متولي، وكوبري مطار العاصمة الإدارية الجديدة، وكوبري الشهيد محمد صفا، وكوبري الشهيد سيد عبد الحفيظ.
ويضيف وزير النقل، أن كوبري ميرغم، يربط الإسكندرية وبرج العرب، والعجمي والعامرية، وهذا الطريق يهدف، إلي إعادة تأهيل كوبري ميرغم القديم، بطريق " مصر/ إسكندرية الصحراوي"، بتكلفة إجمالية "60 مليون جنيه"، ويبلغ طوله " كيلو متر" تقريبًا، ويضم 5 حارات مرورية، ومنازل تخدم القادم من الإسكندرية إلي القاهرة، والقادم من منطقة وادي القمر، إلي الطريق الصحراوي، ويضم هذا الطريق مداخل حيوية لشركات البترول والمنطقة الإستثمارية.

وأضاف وزير النقل، أن من ضمن المشروعات الجديدة، التي سيقوم السيد رئيس الجمهورية، بإفتتاحها غدًا الإثنين، مشروعان لتطوير برج الإشارات بمحطة سكة حديد " قويسنا"،  حيث تم الإنتهاء من تحديث نظم الإشارات، ودخوله الخدمة مارس 2017، وأيضا تطوير 6 مزلقانات إلكترونيًا، وتطوير 55 سيمافور إلكترونيًا، وذلك إستجابة لأهالي الأسكندرية، بسبب الشكوي من كثرة الحوادث، في هذه المنطقة، وأيضًا تم الإنتهاء، من برج إشارات محطة " بركة السبع"، ودخوله الخدمة أغسطس 2017، وتم تطوير 5 مزلقانات إلكترونيًا، حيث كانت هذه المنطقة، تعد من أخطر المزلقانات علي مستوي السكة الحديد، وتم تطوير 68 سيمافور إلكترونيًا.

وأضاف وزير النقل أن المشاريع الجديدة، والبالغ عددها "11 مشروعًا" جديدًا، بلغات تكلفتهم الإجمالية "6 مليار جنيه" ، هي بشرة خير للمصريين، مع بداية عام 2018، هي هدية الرئيس السيسي لشعب مصر.