رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أفضل الأطعمة التي ينصح بها الأطباء للنساء في فترة الطمث

النبأ


تعد فترة الدورة الشهرية بالنسبة للمرأة هي الفترة الأصعب لها على الإطلاق، حيث تفقد الكثير من شهيتها، وتنخفض فترات نومها بشكل ملحوظ، بالإضافة لشعورها العديد من الآلام وتقلبات المزاج، وتحتاج المرأة في تلك الفترة الحساسة إلى تناول بعض الأطعمة التي تساعدها على ما تفقده من فيتامينات ومعادن.

ومن بين ذلك تناول الأطعمة الغنية بالحديد، وذلك لأن النزيف يقلل من كمية الحديد في أجساد النساء، لذلك فمن المهم أن تناول الأطعمة الغنية بالحديد؛ لتجنب فقر الدم، خشية الشعور بالتعب الشديد وفقدان الطاقة.

وينصح خبراء التغذية اللاتي تعاني أثناء دورتهن الشهرية، من الإرهاق والتعب، تناول الأطعمة العالية في الحديد مثل البقوليات واللحوم العضوية والأسماك البرية والخضروات الورقية والمكسرات، والتي هي كلها مصادر كبيرة من الحديد.

على أن يتم التركيز خلال فترة الدورة الشهرية، على تناول الأسماك، وغيرها من الأسماك الدهنية، والتي ترتفع فيها نسبة الأوميجا 3 ، والأحماض الدهنية الصحية التي يمكن أن تساعد على تقليل فترة الآلام، وتحسين نسبة السكر في الدم وتنظيم الهرمونات.

وتشير الدراسات إلى أن النساء اللواتي يستهلكن الأسماك بانتظام أو يتناولن مكملات زيت السمك يعانين من آلام أقل في الحيض، حيث أن السمك مصدر كبير للحديد وفيتامين ب 12 والمغنيسيوم ومصدر هام للبروتين الصحي.