رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مظاهر الكريسماس تكسو بالغربية رغم طبيعتها القروية

النبأ

تزينت شوارع وميادين الغربية بزينة الكريسماس على الرغم من الطبيعة الريفية والبسيطة التى تتميز بها القرى ةالمراكز داخلها، إلا أن ذلك لم يمنع الكثيرين من تعليق شجر العيد على واجهات محلاتهم وشراء الهدايا وإقامة الطقوس التى تتميز بها أحتفالات رأس السنه أملين أن تعوضهم 2018 عن من حرمتهم منها سابقاتها.

استقبلتنا "شيرى " صاحبة المحل وأطفالها بضحكة جميلة قائله : بدئنا استعدادات العيد منذ بداية شهر ديسمبر ، فموسم الكريسماس والشجر والزينة هو شهر واحد فقط ، نعلم طوال العام في الزهور البلاستيكية ونباتات الزينة لكن يتحول النشاط مع نهاية العام.

وأضافت "شيرى " كل عام يظهر جديد فى الزينة والأشجار ، حيث ظهرت العام الماضي الشجرة الرمادية وهذا العام الشجرة البيضاء لتتراجع الشجرة الخضراء فى المنافسة وذلك لأن البيضاء والرمادية أكثر أبهاج للعين.

كما ظهرت بعض الألعاب الجديدة كالكرات الملونة البلاستيكية فهي أقل تكلفة عن الزجاجية ولا تتلف بسهولة، أما عن أسعار الشجر تبدأ من الشجرة الـ30 جنية والمتوسطة 55 والكبيرة 100 جنية أما الشجرة العملاقة التي تتجاوز الثلاث أمتار ثمنها 300 جنية ، فنحن نتعامل مع المواطن المتوسط الدخل "عشان الكل يحتفل".

وعلى صعيد متصل قال "هاني لبيب" أحد المواطنين : كل عام لابد أن نشترى شجرة قبل الاحتفال بأسبوع على الأقل، ولا غنى عن "طرطور بابا نويل" للأولاد أما البنات فظهرت أطواق للشعر تضئ بدلاً من الضفائر التي انتشرت العام الماضي ، كما ظهرت أيضا بعض البوكيهات على غرار بوكيهات عيد الحب ، فالصندوق يحتوى على دمية بابا نويل ولوحة بالعام الجديد وعدد من الشوكولاتات حسب مقدرة المشترى .

أما "محمد النمورى" صاحب مطعم يقول : جاءت أشترى زينة لشجرة الكريسماس فقد اشتريتها العام الماضي لكنى أريد تغير زينتها من أجراس وألعاب كى أضعها في الواجهة كي يشعر الزبون بأجواء الاحتفال.