رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شراكة جديدة في أبرز أحداث قطاع البترول اليوم الإثنين

وزيري الكهرباء والبترول
وزيري الكهرباء والبترول


شهد قطاع البترول، عددًا من الأحداث الهامة، خلال اليوم، وتنشر "النبأ" أبرز الأحداث في تقريرها اليومي.

بدايةً، أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أن هناك إستراتيجية مشتركة مع وزارة الكهرباء تهدف إلى تنويع مزيج الطاقة في مصر، وأن هناك مشروعات تم تنفيذها لاستغلال الطاقات الجديدة والمتجددة في توليد الكهرباء وهو ما يقلل من معدلات استهلاكها من الوقود السائل والغاز الطبيعي والذي بدوره يتيح تحقيق قيمة مضافة من هذه الموارد في الصناعات البتروكيماوية.

وأضاف، خلال الندوة التعريفية لتقييم واختيار قيادات قطاع البترول اليوم الإثنين، أن قيادات القطاع قدوة للآخرين وحريصين كل الحرص على أخلاقيات العمل ومحاربة الفساد بكافة أشكاله، كما أكد أهمية توجيه العاملين وإرشادهم فيما يخص الأمان والسلامة والصحة المهنية.

وأشار الوزير إلى سداد جزء كبير من مستحقات الشركاء الأجانب المتراكمة والتي شجعتهم على ضخ الاستثمارات تحقيق اكتشافات كبرى مثل ظهر وأتول وشمال إسكندرية ونورس.

كما استعرض الوزير مشروعات البتروكيماويات التي تم تنفيذها والمخطط تنفيذها بمنطقتي السويس والعلمين، بالإضافة إلى مشروعات تطوير ورفع كفاءة معامل التكرير لتوفير المنتجات البترولية وتقليل فاتورة الاستيراد ، كما استعرض مشروعات تطوير وتوسعة البنية الأساسية لاستقبال وتخزين وتداول المنتجات البترولية والغاز الطبيعي.