ads
ads

تعليمات عاجلة من «التربية والتعليم» بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول.. اعرف التفاصيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


تبدأ امتحانات الفصل الأول بالمدارس الأسبوع الحالى، وتنتهى 18 يناير المقبل، مع اختلاف ترتيب الجدول وطبقا لظروف كل محافظة.

 وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات بضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التى تم التوجيه بها من قبل مستشاري المواد الدراسية فى الوزارة، مع ضرورة أن تراعى أسئلة الامتحانات مختلف المستويات العلمية للطلاب، وأن تكون شاملة للمنهج الدراسي بأكمله بالنسبة لجميع الطلاب عدا طلاب قرية الروضة.

وقال إن الوزارة تتابع باستمرار استعدادات المديريات لانطلاق الامتحانات، موضحا أن الترتيبات تتم فى كل مديرية على حدة بالتنسيق مع المحافظين، وهناك تعليمات واضحة وصريحة بالالتزام بالمقررات الدراسية خلال الفترة التى شهدت وضع أسئلة الامتحانات.

وتم التنبيه على استبعاد مناهج شهر ديسمبر من أسئلة الامتحانات بالنسبة لطلاب الروضة فى محافظة شمال سيناء ببئر العبد، بعد أن قررت الوزارة اعتبار مقررات شهر ديسمبر من باب الاطلاع نظرًا للأحداث التى شهدتها القرية.

واتخذت المديريات التعليمية بالمحافظات إجراءات بشأن وصول أسئلة الامتحان للطلاب فى موعدها المحدد، وعدم تأخيرها، مع ضرورة التنسيق مع الشرطة لتوفير قوة تأمينية إذا لزم الأمر.

وأكدت الوزارة أنه تم التنبيه على عدم اصطحاب أى أجهزة داخل اللجان وخلو اللجان من التليفونات المحمولة.

 وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام أن الوزارة تأكدت من تشكيل الكنترولات واستعداد المدارس لأعمال التصحيح ورصد الدرجات مع الالتزام بنموذج الإجابة وتوزيع الدرجات لكل جزئية وأعمال المراجعة والرصد، وشكّلت الوزارة غرفة عمليات لتلقى أى مشكلات قد تطرأ خلال سير أعمال الامتحانات.